المحتوى الرئيسى

مصر تحتفل لأول مرة بعيد الأب

06/21 19:23

تحتفل مصر هذا العام لأول مرة بعيد الأب بعد سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، وجاء الاحتفال بشكل مختلف تماماً، خاصة أنه بعد ثورة 25 يناير.

الاحتفال المصرى بعيد الأب كان من خلال الوقفات الاحتجاجية التى نظمها الآباء المتظلمون من قوانين الأحوال الشخصية أمام مجلس الوزراء وأمام منزل رئيس الوزراء عصام شرف، حيث إن هذه القوانين قد أضرت وأفسدت حياة الأسرة المصرية والتى أصدرها المجلس القومى للمرأة فى عهد سوزان مبارك.

وقال محمود رمضان، أحد الآباء المتظاهرين أمام مجلس الوزراء، لليوم السابع، إن الاحتفال بعيد الأب هو إحتفال عالمى لتكريم دور الأب إلا إن سوزان مبارك قللت دور الأب وهمشته وقامت بقطع الأرحام وأبعدت الابن عن والده.

وأوضح أن قوانين الحوال الشخصية التى صدرت فى عهد النظام السابق لخدمة مصالح أشخاص بعينها دمرت الأسرة، وجعلت الأب لا يرى ابنه إلا ساعتين فقط فى الأسبوع وبشكل مهين، كما أنها حرمت أهل والد الطفل من رؤيته.

ومن ناحية أخرى اهتمت العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بالاحتفال بعيد الأب هذا العام منها: صفحة عيد الأب فى مصر ، عيد الأب.

وطالبت هذه الصفحات بأن يتم الاحتفال بعيد الأب فى مصر مثلما يتم الإحتفال به عالمياً، خاصة وأن هذه الاحتفالات سوف يكون لها مذاق مختلف بعد ثورة 25 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل