المحتوى الرئيسى

ريتشارد جير يصل كوريا الجنوبية استعداداً لإعتكافه

06/21 19:22

ريتشارد جير يصل كوريا الجنوبية استعداداً لإعتكافه

كتبه: وكالات


عدد المشاهدات 12


أبدى النجم الهوليودي ريتشارد جير إعجاباً كبيراً بالثقافة التقليدية الكورية الجنوبية وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ان جير، الذي وصل إلى كوريا الجنوبية ليل أمس الاثنين 20 يونيو 2011 في إطار حملة يقودها للترويج لمعرض صور فوتوغرافية خيري يحمل اسم "طريق الحج"، زار اليوم معبداً بوذياً لمذهب "جوكيه"، أكبر مذهب بوذي في دائرة جونجرو في سيول.

وخلال الزيارة، عبّر النجم الهوليودي البالغ من العمر 62 سنة، عن شكره للحفاوة التي استقبل بها، فيما احتشد عدد من البوذيون في ساحة المعبد وبادروا إلى التصفيق ترحيبا به.

وبعد أن قدم طقوساً في صالة الصلوات الكبرى بالمعبد، كتب غير في سجل الزائرين "أتمنى لكل الناس في العالم أن يعيشوا بسعادة وسلام".

وتحدث غير مع مدير المعبد الناشط جاسونج، وقدم له باقة من الورد وصورته التي التقطها في التيبت، فيما أهداه جاسونج مباخر من الخزف ومسبحة بوذية وزياً سيرتديه خلال اعتكافه في أحد المعابد البوذية لاحقاً.

وأعرب غير عن إعجابه بتمثال بوذا المطلي بالذهب، ثم زار متحفاً داخل المعبد ،ويشارك غير غداً الأربعاء في افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية الذي يتضمن صوراً التقطها خلال إقامته في التيبت.

ويزور بعض المعابد في جنوب البلاد وسيعتكف في "المعبد البوذي التقليدي" ويزور حي إنسا الفني والحديقة السرية لقصر كيونجبوك الملكي قبل مغادرة كوريا الجنوبية السبت المقبل.

يذكر ان برنامج الاعتكاف في معبد، الذي تديره هيئة الثقافة البوذية الكورية، يسمح للسكان المحليين والأجانب في البقاء في المعابد بالجبال والمشاركة في التأمل، في الصباح الباكر وترديد الشعائر.

يشار الى ان ريتشارد جير من معتنقي البوذية منذ حوالي 30 عاماً، ويعتبر من المؤيدين للزعيم الروحي للتيبت الدالاي لاما، وهو أيضاً أحد المدافعين عن حقوق الإنسان في التيبت.
 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل