المحتوى الرئيسى
alaan TV

«الإسكان» تدرج وحدات «الأولى بالرعاية» ضمن مشروع «المليون وحدة» للمرة الثانية

06/21 19:08

أعلن اللواء محمود مغاورى، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، عن إدراج مشروع «الأسر الأولى بالرعاية» للمرة الثانية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد الذى يهدف إلى تنفيذ مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات بإيجار رمزى لا يتعدى 60 جنيهاً. وأوضح «مغاورى»، خلال جولته فى القرى الأكثر فقراً بمحافظة البحيرة، الاثنين، أن مساحة الوحدة سوف تبلغ 42 مترا، وسيتم منحها إلى الأسر الأكثر احتياجاً ومنخفضة الدخول، فى القرى الفقيرة، مشدداً على عدم منح الوحدات إلا بعد دراسة الحالة الاجتماعية لكل أسرة، عن طريق عدة أبحاث اجتماعية بحيث لا تصل الوحدة إلا لمستحقيها فقط.

وأكد «مغاورى» أن مشروعات القرى الأكثر فقراً ليست مرتبطة بجمال مبارك، نجل الرئيس السابق، ورئيس لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل. قائلاً لـ«المصرى اليوم»، إن هذه المشروعات مرتبطة بالمواطن وليس بأسماء أشخاص بعينهم.

وأشار إلى أن المشروع الحالى يستهدف تنمية ألف و153 قرية، فى 11 محافظة، معظمها فى الصعيد، ومن المخطط انتهاء المشروع بالكامل فى يوليو2015.

وفى سياق آخر، رفضت جمعية «مضارى قانون الإيجار القديم» اقتراح وزارة الإسكان برفع الإيجارات تدريجياً للوحدات، إلا بعد تحديد مرحلة انتقالية يتم بعدها تحرير الإيجارات.

وأكد أعضاء الجمعية لـ«المصرى اليوم»، تمسكهم بمشروع القانون الذى قدموه إلى مجلس الوزراء، وتم تحويله إلى وزارة الإسكان لدراسته، مشيرين إلى أن هذا المشروع راعى المالك والمستأجر على حد سواء دون «تجنى أحدهما على الآخر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل