المحتوى الرئيسى

ائتلاف أطباء الدقهلية يدعو إلى إقصاء السياسة عن عمل النقابة

06/21 18:55

ناشد ائتلاف أطباء الدقهلية في بيان له جموع الأطباء تنحية أيديولوجياتهم الخاصة جانبا في انتخابات النقابة، لكي تظل النقابة مهنية وبعيدة عن السياسة مؤكدا أن أي محاولات للسيطرة والقرصنة ستبوء بالفشل.
أضاف البيان أن الائتلاف يرفع شعارا واضحا لا يمكن الاختلاف عليه، وهو لا سياسة في النقابة ولا نقابة في السياسة.. فالسياسة في الأحزاب والنقابة لجميع الأطباء.
كما دعا ائتلاف أطباء الدقهلية إلى تشكيل قوائم انتخابية تمثل جميع المناطق الجغرافية وجميع الأعمار وأن يبتعد الأطباء عن مبدأ الشللية والصداقات الشخصية في اختيار قوائمهم.
وأكدوا أنهم مع الاتجاه العام لائتلاف أطباء مصر من السعي للمشاركة لا المغالبة وأن يكون لنا ممثلون في كل القوائم ولكن لن ننفرد بتكوين قوائم منفصلة خاصة بنا وفى حالة إصرار جهة معينة أو فئة معينة من الأطباء على تشكيل قوائم منفصلة، فإننا نحتفظ بالحق في اختيار مجموعة من كل قائمة ونطرحها كقائمة افتراضية لدعمها.
أشار الدكتور حسام ممدوح المنسق الإعلامي لائتلاف الدقهلية إلى أن الائتلاف العام لأطباء مصر دعا جميع المحافظات لأن تحذو حذو ائتلاف أطباء الدقهلية الذي نجح في تكوين قائمة واحدة، تم التوافق على معظم أعضائها، ويدعمها الدكتور محمد غنيم دلالة على أن الائتلاف يسعى للتمثيل وليس السيطرة وأنه يضع دائما المصالح العليا للأطباء فوق كل اعتبار.
قال الدكتور رامي فؤاد أحد منسقي ائتلاف أطباء مصر إننا تلقينا تأكيدات من ائتلافات المحافظات بأنهم لن يدعموا إلا قوائم ائتلافية بحيث يضمنوا تمثيلا متوازنا لكل المناطق وكذلك الأعمار ونتمنى أن نرى مجلس نقابة متنوعا ولا تسيطر عليه طريقة تفكير واحدة أو أيدولوجية واحدة كالمجلس السابق.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل