المحتوى الرئيسى

القبض على 113 مسجلاً خطرًا في عدة محافظات

06/21 18:47

كتب- أحمد رمضان:

تمكَّنت عناصر القوات المسلحة من القبض على 113 من الخارجين على القانون والمسجلين جنائيًّا والهاربين من أحكام في عددٍ من المحافظات، وتمَّت إحالة 22 منهم إلى النيابة العسكرية لحيازة أسلحة نارية، وذخائر ومواد مفرقعة، وتسليم 91 إلى الشرطة المدنية؛ تمهيدًا لإحالتهم إلى النيابة العامة، وتنفيذ الأحكام على الهاربين.

 

ففي مناطق متفرقة بمحافظتي القاهرة والجيزة تمكنت الدوريات المشتركة للشرطة والجيش من القبض على 49 من البلطجية والهاربين ومسجلي الخطر بمناطق البساتين، والشرابية، وحدائق القبة، والأميرية، والخليفة، والأباجية، والإمام الليثي، والدقي، والهرم، ووجهت لهم تهم حيازة أسلحة نارية وبيضاء، وعبوات مفرقعة، والقيام بأعمال البلطجة والخطف، ومحاولة اقتحام أجهزة ومؤسسات حكومية، وترويع المواطنين.

 

وفي نطاق الجيش الثاني الميداني تمَّ القبض على 52 فردًا، منهم 8 بمحافظة شمال سيناء، و23 بمحافظة الدقهلية، و21 ببورسعيد؛ لحيازة مواد مخدرة وأسلحة نارية وبيضاء، والهروب من أحكام.

 

كما تمَّ القبض على 5 متهمين في سوهاج، و4 لحيازة مخدرات بالأقصر، و3 متهمين في قضايا متنوعة، وعدد 15 عربة ملاكي ونصف نقل بدون لوحات معدنية بمحافظة بني سويف، كما تمَّت إزالة 34 حالة تعدٍّ متنوعة على أراضٍ زراعية، وأراضٍ مملوكة للدولة في نطاق محافظة الفيوم.

 

وفي سياق متصل أصدرت المحكمة العسكرية أحكامًا قضائية على 41 متهمًا في قضايا البلطجة، وترويع المواطنين، وإثارة الشغب، وحيازة أسلحة نارية، تراوحت بين الحبس لمدة ستة أشهر إلى السجن المشدد لمدة خمس عشرة سنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل