المحتوى الرئيسى

استياء نقابة المحامين الدولية من الأوضاع المتردية لمحاميي مصر

06/21 18:39

أفاد "محمد الدماطي" – وكيل نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات - في تصريحات خاصة ل"الدستور الأصلي" أن وفداً من النقابة الدولية للمحامين كان قد حضر إلى مصر لعقد مؤتمر مغلق لمناقشة مشكلات وأزمات المحامين المختلفة، وتقييم أوضاعهم بشكل عام، وهو ما شاركت فيه نقابة المحامين المصرية.

 وأضاف "الدماطي" أن الوفد الذي ضم ممثلين عن نقابات المحامين من لندن والصين وماليزيا وفلسطين، قد استمع إلى كافة المشكلات التي تواجه المحامين المصريين خاصة فيما يتعلق بمدى إستقلالهم واستقلال نقابتهم، في محاولة لحل أزماتهم المتلاحقة والنهوض بالنقابة وبمهنة المحاماة بشكل عام في مصر.

وأشار "الدماطي" إلى أن عدداً من المحامين المصريين قد عرضوا الكثير من الأزمات التي تواجههم، والتي يأتي على رأسها مشكلة تحجيم دور النقابة السياسي، ومحاولات تغييبها عن الساحة التي مازالت مستمرة، وكذلك مشكلات ضعف حصانة المدافعين عن الحريات النقابية.

ولفت "الدماطي" إلى أن أعضاء النقابة الدولية – الذين استاؤا من أوضاع المحامين المصريين المتردية ونقابتهم - سوف يناقشون كافة المشكلات التي تم عرضها، ويبلغون الوفد المصري الذي شارك في المؤتمر بالنتيجة التي توصلوا إليها، وكيفية مساعدة المحاميين المصريين في المحافظة على نقابتهم، واستعادة حقوقهم وهيبتهم المهدره.


 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل