المحتوى الرئيسى

فواز: هدفى هو إصلاح العلاقة بين النقابة و"الإنتاج "

06/21 18:36

استطاع الفنان صبرى فواز أن يحقق العديد من النجاحات خلال أعماله الفنية على الرغم من صغر عمره الفنى، كما استطاع أيضا أن يحقق عضوية مجلس نقابة المهن التمثلية وتحقيقه لعدد أصوات كبير وهو ما يلقى بالمسئولية على كتفيه، خاصة أنه يرى بأن الذى يعمل داخل العمل العام معرض لكثير من الانتقادات، وبعيد عن العمل النقابى فإن صبرى يشارك غادة عبد الرازق مسلسل سمارة وينتظر عرض فيلم "كف القمر" بفارغ الصبر.

فى البداية.. لماذا قمت بترشيح نفسك لعضوية نقابة المهن التمثلية خاصة فى ظل الكثير من الأحداث الساخنة التى شاهدتها النقابة مؤخراً؟

لأن فكرنا لازم يتماشى مع الأحداث التى حدثت فى البلد مؤخرا، فثورة 25 يناير نجحت فى تحقيق تغير كامل على الحياة ككل فى مصر ولابد أن يحدث هذا التغيير فى النقابات أيضا، وأعتقد أنه من الضرورى تواجد الفنان ومشاركته فى هذا الحراك، والدليل على كلامى رغبة المجتمع الفنى فى التغير الذى حدث فى انتخابات النقابة، وهو المتوقع بعد كشف الأقنعة أيضا.

هل كنت تتوقع نجاحك فى الانتخابات وحصولك على عدد كبير من الأصوات مثلما حدث؟

فى الحقيقة أنا لم أتفاجئ النجاح الذى حدث لأنه فى النهاية الموضوع ده توفيق من عند المولى سبحانه وتعالى، ولكن كانت هناك جملة ترعبنى عندما كنت أعرض برنامجى الانتخابى وهى "إحنا هنتخبك عشانا مش عشانك" وهذه الكلمة ظلت داخل أذنى طوال يوم الانتخابات إضافة إلى تفكيرى عندما أنجح فماذا أفعل فى كل اللى ساندونى فى مهمتى، لأنها بالفعل مسئولية كبيرة أتمنى أكون دائما عند حسن ظنهم وثقتهم فيا.

وهل انسحاب أشرف زكى المفاجئ آثر بشكل كبير على نتيجة الانتخابات؟

انسحاب أشرف زكى يشكر عليه لأنه شال التوتر الذى كان متواجد داخل النقابة وجعل الانتخابات تسير داخل مسارها الطبيعى، وقيام أعضاء الجمعية العمومية بإعطاء أصواتهم دون ضغوط أو وجود مشكلات، وأعتقد بأن انسحاب أشرف زكى عادت الأمور لأصولها.

ماذا عن دورك الذى ستقوم به عقب نجاحك بالانتخابات؟

سأعمل جاهدا على عودة العلاقة الطيبة بين شركات الإنتاج والنقابة وجعل جميع شركات الإنتاج تثق فى النقابة من جديد، لأن اتحاد شركات الإنتاج مع النقابة سيعجل الدراما المصرية فى تطور مستمر لأن الجميع يريد النجاح فقط، وإحنا كنقابة هنطالب الدولة برعاية شركات الإنتاج وتخفيض أجور أماكن التصوير داخل الأماكن الأثرية والسياحية وأن تكون الدولة مساندة لشركات الإنتاج من أجل أن يكون هناك أعمال جيدة فى النهاية تليق باسم مصر.

من وجهة نظرك لماذا يبتعدون دائما النجوم السوبر ستارز عن التصويت والمشاركة بانتخابات النقابة؟

لأن طوال الوقت نجوم الصف الأول مبتعدون عن النقابة تماما وأنا عندى أمل أن الانتخابات القادمة يكون متواجد جميع النجوم وإصلاح العلاقة بيينا جميعا، خاصة بعد أن أثبتت الانتخابات الأخيرة بأن الأصوات تذهب لمن يستحقها وهناك شفافية ونزاهة داخل الانتخابات ولا توجد أى شبهة فى تصفية الحسابات فيما بعد.

وماذا عن دورك فى مسلسل "سمارة" الذى تخوض به السباق الرمضانى؟

انتهيت من تصوير مشاهدى بالكامل مؤخرا، وأجسد فيه دور المعلم "حسنين" وهو تاجر مخدرات ويعمل مع المعلم "فتوح" ويحدث بينهما العديد من المواقف مع "سمارة" غادة عبد الرازق وأيضا الفنان حسن حسنى والمسلسل سيكون مفاجأة للجميع خلال شهر رمضان المقبل.

ألم يقلقك وضع اسم غادة عبد الرازق فى القائمة السوداء والمطالبة بمقطاعة أعمالها مثلما حدث مع الفنان طلعت زكريا فى فيلمه الأخير؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل