المحتوى الرئيسى

الكرة الخماسية تطالب «صقر» باتحاد مستقل

06/21 18:23

تقدم هانى مصطفى، رئيس اتحاد كرة القدم الخماسية «تحت التأسيس»، وزكريا ناصف ومحمد على عبدالرحيم، أعضاء مجلس الإدارة، بمذكرة عاجلة، إلى المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، للمطالبة بإنشاء اتحاد منفصل للكرة الخماسية عن اتحاد كرة القدم. وجاء فى نص المذكرة، أن الكرة الخماسية فى مصر ليست لها قواعد أو قوانين تؤهلها للوصول إلى الاحترافية، وذلك بسبب تعنت سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، وفرض رأيه الشخصى على إدارة اللعبة.

وأضافت المذكرة، أن رئيس اتحاد الكرة الخماسية، تحت التأسيس، وأعضاء مجلس الإدارة، اجتمعوا مع زاهر 5 مرات لبحث طلب الموافقة على إنشاء الاتحاد منفصلاً عن اتحاد كرة القدم، على أن تكون للعبة شخصيتها الاعتبارية المنفصلة وميزانية مالية مستقلة، حتى تتمكن من المشاركة فى البطولات العالمية وتحقيق مراكز متقدمة، وهو ما رفضه زاهر، بحجة أن حازم الهوارى، عضو مجلس الإدارة، يرأس لجنة لإدارة اللعبة، والوقت الراهن لا يحتاج إشهار اتحاد للكرة الخماسية.

وطالب هانى مصطفى، فى ختام مذكرته، بتدخل حسن صقر لإصدار قرار، بإنشاء الاتحاد، تجنباً لنشوب أزمة رياضية جديدة تزيد من حالة الاحتقان السائد فى المناخ الرياضى. من جانبه، قال محمد على عبدالرحيم، إن تعنت سمير زاهر، أدى إلى خسارة المنتخب الوطنى 15 بطولة من أصل 16 بطولة شاركنا فيها مؤخراً، مما يظهر مدى تفاقم أزمة كرة القدم الخماسية فى مصر، وتأخرها على المستوى العالمى.

وأضاف «عبدالرحيم»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن سمير زاهر وحازم الهوارى يعملان دائماً على تعتيم الرأى العام عن إخفاق المنتخب الوطنى للكرة الخماسية فى البطولات التى يشارك فيها، حتى لا تكتمل الحرب عليهما من جميع المؤسسات الرياضية، فضلاً عن أنهما السبب وراء عدم الموافقة على إنشاء اتحاد منفصل، وذلك لقيامهما بتنظيم بطولات محلية مجمعة، لزيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، تكون موالية للاتحاد، وهذا يعنى أنه فى حالة إنشاء اتحاد منفصل للكرة الخماسية فسيتم تفتيت أعضاء الجمعية العمومية. وقال «عبدالرحيم»، إن لاعبى المنتخب الوطنى لكرة القدم الخماسية، تقدموا بشكوى رسمية، للاتحاد الدولى «فيفا»، يطالبون فيها بإلزام اتحاد الكرة بالموافقة على إنشاء اتحاد منفصل، أسوة بالاتحادات العالمية والأوروبية، وعلى رأسها اتحاد كرة القدم الخماسية فى ألمانيا والبرازيل والأرجنتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل