المحتوى الرئيسى

البسطويسى يصدر بيانا تأييدا لوثيقة شيخ الأزهر

06/21 18:18

أصدر المستشار هشام البسطويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بيانا لتأييد الوثيقة التى أصدرها شيخ الأزهر أمس الإثنين ، بشأن الدولة المدنية ، وإطلاق "وثيقة الأزهر حول مستقبل مصر"، ورفضه قيام الدولة الدينية على أرض مصر .

وقال البسطويسى فى بيانه : إن هذه الوثيقة تؤسس لموقف وسطى معتدل يعبر عن الجوهر الصحيح للدين الإسلامي الحنيف ، مؤكدا أن الأزهر الشريف بدء فى استعادة دوره التاريخي والحضاري يوما بعد يوم .

وأضاف : إن وثيقة الأزهر التى أعلنها أمس الإمام الأكبر الدكتور /أحمد الطيب – شيخ الجامع الأزهر – ببنودها الإحدى عشر تعتبر مساراً يجتمع حوله المصريون بكل أطيافهم السياسية ، بما احتوته من مبادئ لا يختلف عليها من يعمل لمصلحة هذا الوطن ويحرص على وحدة أبنائه.

ودعا البسطويسى المصريين من مختلف التيارات الدينية والسياسية إلى العمل معاً لوضع برنامج مشترك خلال الفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية ، يلتزم فيها الجميع بمبادئ وثيقة الأزهـر التى أرست القواعد والمبادئ الصحيحة للحياة السياسية ، وقال أنها أشد ما نحتاج إليه فى المرحلة القادمة حرصاً على استكمال نجاح ثورة 25 يناير المجيدة ، وإعلاءً لمصلحة الوطن وتأكيداً على مبدأ المساواة الكاملة بين أبناء الوطن .

وأشار البسطويسى إلى أن النظام السابق عمل ، بكل ما أوتى من قوة على إضعاف الأزهر وعزل مصر عن محيطها الإسلامي والعربي والأفريقي وانعكس ذلك سلباً على مكانة مصر ودورها الرائد .

وكان شيخ الأزهر أحمد الطيب ، قد أصدر أمس وثيقة تحت عنوان " وثيقة الأزهر حول مستقبل مصر " تقوم على فكرة قيام دولة وطنية ديمقراطية على أساس دستور يرتضيه جميع المصريين، والتمسك بالثقافة الإسلامية والعربية، والاحترام الكامل لدور العبادة، ومناصرة حقوق الفلسطينيين، وأهمية اعتماد النظام الديمقراطي القائم على الانتخاب الحر المباشر .  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل