المحتوى الرئيسى

رؤساء 18 حزبا سياسيا يقرون وثيقة للتوافق الديمقراطي من أجل مصر

06/21 20:36

أقر رؤساء أحزاب وممثلو 18 حزبا سياسيا مصريا في اجتماعهم الثاني الذي عقد بمقر حزب "الحرية والعدالة" بعد ظهر اليوم الثلاثاء "وثيقة التوافق الديمقراطي من أجل مصر" والتي تهدف إلى حشد جهود وطاقات أعضاء التحالف لتأسيس ما وصفوه بالإجماع الوطني لتحقيق أهداف ثورة الشعب، وبناء التحول الديمقراطي، وتأسيس الدولة القانونية القائمة على المواطنة والمساواة وسيادة الشعب.

وتضمنت قائمة الأحزاب المشاركة في اللقاء الثاني اليوم أحزاب : الحرية والعدالة، الوفد، التجمع، الناصري، والجبهة الديمقراطية، الكرامة، والجيل، ومصر الحرية (تحت التأسيس)، والنور، والغد، والعمل، ومصر العربي، والحضارة والتكنولوجيا (تحت التأسيس)، والحضارة (تحت التأسيس)، وجبهة ائتلاف أحزاب الثورة، والتوحيد العربي (تحت التأسيس)، والعدل، والتكافل.

وكانت مبادرة التحالف الوطني قد خرجت خلال الاجتماع الأول فى مقر حزب الوفد الأسبوع الماضي بمشاركة 13 حزبا سياسيا، واتفق المجتمعون فى هذا اللقاء الأول على تشكيل ثلاث لجان لإعداد مشروع قانون انتخابات مجلس الشعب، ودراسة التنسيق الانتخابي، ووضع القواعد والمعايير وأهداف ومستوى التنسيق للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتلقى الملاحظات حول وثيقة التحالف الوطني وعرضها على اللقاء الثاني اليوم.

وفى ختام اجتماعهم اليوم صدر عن الاجتماع بيان تلاه الدكتور سعد الكتاتني القيادي بحزب الحرية والعدالة، أكدت خلاله الأحزاب المشاركة في اللقاء الثاني للتحالف الديمقراطي استمرارها في العمل من أجل بناء مصر وطنا للجميع مستقلا وحرا، ديمقراطيا ومزدهرا، آمنا مطمئنا لكل المصريين على قدم المساواة.

وأقر المشاركون أن التحالف يهتدي ببعض المبادئ كمبادئ حاكمة للدستور، من بينها حرية العقيدة والعبادة، وأن المواطنة أساس المجتمع، وأن التعليم والتنمية البشرية والبحث العلمي أساس نهضة هذا المجتمع .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل