المحتوى الرئيسى

الطيب يدعو علماء ليبيا للاجتماع تحت مظلة الأزهر لحل الأزمة

06/21 18:09

كتب - هاني ضوَّه :

دعا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف علماء الشعب الليبي من الطرفين المتنازعين وكممثلين للشعب الليبي الشقيق إلى الجلوس على مائدة الأزهر الشريف للوصول إلى حلول سلمية عادلة وحاسمة تؤدى إلى الوقف الفوري للقتال بين الأخوة فى ليبيا.

كما دعا شيخ الأزهر إلى تكوين مجلس حكماء من العلماء والمفكرين الليبيين لوضع الحلول المثلي التي تكفل الانتقال بالشعب الليبي إلى الوضع الذي يمكنه من إختيار من يحكمه بمحض إرادته الحرة.

وأوضح شيخ الأزهر أنه في حالة الاستجابة التي يرجوها الأزهر الشريف فإنه يدعو جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى المشاركة في هذا اللقاء المأمول للمساعدة في تقديم الحل التاريخي لإنهاء الأزمة وإنقاذ الشعب الليبي الشقيق.

جاء ذلك عقب استقبال الإمام الأكبر وفدا من علماء المسلمين في ليبيا الشقيقة على رأسهم علي أحمد أبوسوة وعبدالسلام جمعة زقوط، وأبوالنور بشير محمد.

من جانبه، صرح السفير محمود عبدالجواد المستشار الدبلوماسي لشيخ الأزهر بأن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استعرض مع الوفد الليبي تطورات الأوضاع في ليبيا وما يعانيه شعب ليبيا بسبب تلك الأوضاع، معربا عن أسفة لما يعانيه شعب ليبيا ومن تقسيم لوحدة الأراضي الليبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل