المحتوى الرئيسى

حركة "أقباط بلا قيود" تصدر بيانا رافضا لزيارة المرشد العام للإخوان للبابا شنودة

06/21 17:58

أصدرت حركة أقباط بلا قيود، بيانا بشأن ما تردد عن زيارة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين للمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ولقائه بقداسة البابا شنودة الثالث، فى خطوة هى الأولى من نوعها منذ تأسيس الجماعة.. قالت حركة "أقباط بلا قيود" إنها ترحب بأى تقارب بين شركاء الوطن مهما تكن أيديولوجياتهم أو توجهاتهم السياسية، شريطة أن يحترم كل طرف خصوصية الطرف الآخر، مع الاعتراف الكامل بحق كل مصرى فى ممارسة شعائره الدينية دون قيود أو عوائق.

وأضاف البيان "نُهيب بالسيد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن يُبادر بإعلان موقف واضح للجماعة تجاه الأقباط، وتجاه حقوقهم الأصيلة فى مساواتهم بشركائهم فى الوطن، سواء من جهة تولى المناصب السياسية أو فيما يتعلق بالحق بإقامة الشعائر الدينية وبناء دور العبادة.. وكذا إعلان موقف واضح تجاه ما يتعرض له الأقباط من عُنف وما تتعرض له الكنائس من اعتداءات، فضلاً عن إعلان موقف واضح وصريح لشكل وهوية الدولة والنظام السياسى الذى تطمح الجماعة فى إقامته وقد أعلنت عن ميلاد أول حزب سياسى يخرج من رحم الجماعة.

وأكدت الحركة مجدداً، أنه لا يمكن وبأى حال من الأحوال أن يُستثمر "الدين" كسلعة رخيصة لخدمة الأهداف السياسية، ولا أن تُرفع شعاراته فى مواجهة دُعاة الدولة المدنية التى يطمح كل المُستنيرين فى أن يستظلوا تحت ظلالها ويكون الدستور والقانون هما الفيصل والحكم والمرجع الوحيد لدولتنا "دولة القانون".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل