المحتوى الرئيسى

النائب العام يشكل لجنة من خمسة قضاه لمتابعة التحقيقات مع حسين سالم

06/21 17:16

كتب – السيد سالمان :

قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود تشكيل لجنة قضائية مكونة من خمسة مستشارين من وزارة العدل والنيابة العامة وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية ومكتب التعاون الدولي للسفر الى اسبانيا لمتابعة التحقيق مح حسين سالم فى الاتهامات المنسوبة اليه وتكون مهام هذه اللجنة استرداد اموال حسين سالم من الخارج وإعادته إلى الأراضي المصرية.

يُذكر أن السلطات الإسبانية ألقت القبض على سالم وعلى نجله في مدريد مساء الخميس الماضي  وفقاً لقرار القبض الصادر من البوليس الجنائي الدولي “الإنتربول” ضده بتهم الاحتيال والاشتباه بتبديده المال العام في مصر جراء بيع الغاز لإسرائيل بأقل من أسعار السوق.

وحققت المحكمة الوطنية الأسبانية مع سالم على يد اثنين من القضاة، الأول مختص بالتحقيق في عمليات غسل أموال، والثاني مختص بالتحقيق في طلبات الاستدعاء الدولية المقدمة من الدول التي لها متهمون هاربون تسعى للقبض عليهم. ونفى سالم أمام المحكمة في مدريد اتهامه بالفساد قبل ان يتم الافراج عنه بكفالة مالية قدرها 27 مليون يورو، مقسمة إلى 12 مليون يورو عن الجرائم المنسوبة إليه بارتكاب عمليات غسيل أموال من دول أخرى إلى مدريد، و15 مليوناً أخرى عن التهم المطلوب على ذمتها في مصر.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل