المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية يكرم شرطيين أحبطا محاولة اختطاف فتاة

06/21 17:15

القاهرة - أ ش أ

كرم اللواء منصور عيسوى وزيرالداخلية، الثلاثاء، أمينى شرطة من قوة الإدارة العامة للنقل والمواصلات بالبحيرة تقديرا لدورهما فى إحباط محاولة اختطاف فتاة بمحطة سكة حديد كوم حمادة بالمحافظة.

وصرح مصدر أمنى مسئول بأنه أثناء قيام الشرطيين عماد عبدالعزيز حرفوش وحاتم محمد جاد الله بخدمتهما فى محطة سكة حديد كوم حمادة استطاعا التصدى لبعض الخارجين عن القانون أثناء محاولتهم اختطاف فتاة ، وتمكنا من إنقاذها والقبض على المختطفين.

وطالب الوزير جميع ضباط وأفراد الشرطة ببذل المزيد من الجهد والعطاء لحماية أمن الوطن والمواطن ومواجهة كافة صور الخروج عن الشرعية بكل حزم وبما لا يتعارض مع القانون والحفاظ على حقوق المواطن التى كفلها الدستور.

ومن ناحية أخرى، واصلت كافة الأجهزة الأمنية بمختلف محافظات مصر حملاتها الأمنية لمواجهة الخارجين عن القانون والتصدى لعمليات البلطجة حيث تم ضبط 74 سجينا هاربا و23 مطلوبين فى قضايا جنائية.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 106 أسلحة نارية بدون ترخيص و14 بندقية آلية و43 حال قيامهم بمحاولات سرقة بالإكراه وفرض أعمال بلطجة و71 متهما فى قضايا إتجار بالمخدرات وعدد من التشكيلات العصابية التى تخصصت فى أعمال السرقة.

وشملت الحملات مديريات أمن بورسعيد وأسيوط ودمياط ، حيث تم ضبط مصور صحفى حاول استغلال صورته مع أحد الوزراء السابقين فى النصب على المواطنين بتحرير شيكات بدون رصيد فيما تمكنت الإدارة العامة للمرور من خلال حملاتها المكثفة بالطريق الدائرى أحبط رجال الأمن محاولة اختطاف مواطن من قبل ثلاثة سائقين بعد أن قيدوه بالحبال والاستيلاء على سيارته نظير طلب فدية حيث أحيلوا إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

كما تم ضبط سيارة فى أحد الأكمنة وبها 14 كيلوجرام بانجو بمنطقة مسطرد بعد مطاردة مع أفراد الشرطة ، فيما تمكن رجال البحث فى محافظة شمال سيناء من إلقاء القبض على عدد من السجناء الهاربين و4 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام ومطلوبين فى عدد من القضايا.

وأحيل كافة المتهمين إلى النيابة للتحقيق فيما نسب إليهم من تهم فى إطار المواجهات الأمنية التى تنتهجها الوزارة حاليا لفرض السيطرة الأمنية فى كافة المحافظات والتصدى لكل من تسول له نفسة للخروج عن الشرعية والقانون.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل