المحتوى الرئيسى

خبراء : تأخر محاكمات الفاسدين بسبب إغفال حفظ المعلومات

06/21 17:14

انتقد خبراء إقتصاد، قصور المعرفة وتكنولوجيا المعلومات فى مصر والتى أدت إلى تأخر محاسبة بعض المسئولين عن الفساد فى عهد النظام السابق وبطء محاكمة المتهمين الحاليين.

وأكد د. سمير أبو الفتوح أستاذ المحاسبة ونظم المعلومات جامعة المنصورة خلال ندوة نظمها معهد التخطيط القومى بعنوان المعلوماتية ومجتمع المعرفة أن عدم برمجة الموازنة والنظام المالى وحفظ المعلومات فى كثير من مؤسسات الدولة أدى إلى صعوبة إتخاذ القرار فى عهد النظام السابق وعدم القدرة حاليا على محاكمة الوزراء أو إتمام المحاكمات الحالية بسرعة .

وانتقد د. لطف الله إمام المستشار بمعهد التخطيط القومى نظم البيانات فى المؤسسات المصرية مشيرا إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قامت بتمويل مشروع تكلف ملايين الدولارات فى الفترة من عام 2000 إلى 2005 لإنشاء مجلس قومى للسياسات الاحصائية ليكون مسئولا عن صياغة وإدارة والرقابة على جودة البيانات ولكنه أسفر عن عدد من الحواسب فقط ، متهما الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء ومركز معلومات مجلس الوزراء بتعطيل المشروع .

وأكد د. بهى الدين مرتجى ان اقتصاد المعرفة يمثل أهمية كبرى لمصر فى الفترة القادمة مشيرا إلى أنه يمثل 7% من الناتج المحلى العالمي وينمو بنحو 10% سنويا، ويمثل 50% من الناتج المحلى فى الإتحاد الأوروبى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل