المحتوى الرئيسى

مظاهرات لمعارضى ومؤيدى الأسد أمام السفارة السورية بالقاهرة

06/21 17:12

وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الأمن والجيش المصرى أمام السفارة السورية بالقاهرة، تجمع مئات السوريين المعارضين أمام السفارة السورية بالقاهرة، للتنديد بالقمع الوحشى التى تمارسه قوات الأمن السورية، مطالبين بإيقاف نظام بشار الأسد.

وفى مواجهة ذلك تجمع ما لا يزيد عن 20 شخصا فقط من مؤيدى النظام السورى، رافعين صورة بشار الأسد، وواصفين المعارضين بأنهم عملاء وخونة للوط، وقد رصد "اليوم السابع" أن المتظاهرين المؤيدين للأسد وقفوا فى طابور أمام السفارة لتسجيل أسمائهم فى كشوف، ثم انطلقوا بعدها إلى مكتب القنصل السورى بداخل السفارة، وهو ما اعتبره المتظاهرون المعارضون للأسد بأن السفارة توزع أموالا على من دعتهم للمشاركة فى مظاهرات مؤيدة للنظام السورى.

وسيطرت حالة من الغضب على المتظاهرين السوريين المعارضين بعد أن طالبتهم قوات الأمن المصرية بالتوجه لشارع جانبى تفاديا لحدوث اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين ورفضهم للرضوخ لطلبات الأمن وهتفوا: "يا مشير يالا اطرد هالسفير" باللهجة السورية. كما هتف المعارضون "بالروح بالدم نفيديك يا سوريا"، و"مصر وسوريا إيد واحدة"، وحملوا صور الأطفال الذين لاقوا مصرعهم على يد القوات الجيش السورى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل