المحتوى الرئيسى

ماذا لو: ذهب شيكابالا للأهلي.. وحذاؤه للزمالك؟!

06/21 17:04

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

كثيرٌ من اللغط ثار حول بقاء محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الزمالك أو رحيله عن النادي، وطرحت التساؤلات نفسها حول قدرة الزمالك على الإيفاء بوعوده المادية الثقيلة للجناح الخطير.

ودون أن يدخل الأهلي، الغريم التقليدي للزمالك، طرفاً في القضية، فقد أقحم اسم نادي القرن الأفريقي في الأمر، رغم أنه لم يتدخل من قريب أو من بعيد، ولم تظهر له رغبة في ضم اللاعب "المزاجي".

فتحت التقارير الصحفية - وحدها - خطاً ساخناً بين الأهلي وشيكابالا صاحب الـ25 عاماً، إثر إعلان الزمالك اقترابه من تجديد عقد نجمه المدلل مقابل 8 ملايين جنيه مصري في الموسم الواحد، وذلك قبل ستة أشهر من انتهاء عقده مع الفريق الأبيض المقرر له في كانون الثاني/يناير المقبل.

 

وكيل اللاعب ينفي.. ولكن

ومن جانبه، بادر سمير عبد التواب وكيل أعمال الفهد الأسمر وجود أي مفاوضات بينه والأهلي، معتبراً انتقاله إلى الأهلي "نوعاً من المستحيل"، ومستشهداً على ذلك بالعلاقة السيئة بين شيكابالا وجماهير الأهلي وإدارة النادي المستاءة للغاية من مشاركته في الهتاف ضد الأهلي وجماهيره ورفع الحذاء في وجهها، رداً على "قلة مندسة" من جماهير الأحمر التي تسب اللاعب.

لكن لا شيء يبقى على حاله، فالعلاقة بين إدارة الأهلي وشيكابالا قد تنصلح ببعض المال، والنادي صاحب المبادئ قد يتخلى عن جزءٍ من مبادئه من أجل الظفر بخدمات الفهد الأسمر الذي يحتاج إلى "مروّض" من نوعية البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي.

فماذا لو كانت ملايين الأهلي حاضرةً لتلمع في عين ابن محافظة أسوان، وتكفل له تأمين مستقبله ومستقبل أسرته وأولاده وأحفاده حتى الجيل السابع؟ ماذا لو حوّل المال قلب شيكابالا الأبيض إلى أحمر، ونجح مسؤولو الأهلي في ضمه بدايةً من الموسم المقبل؟

 

صدامات متوقعة

احتمالات كثيرة قائمة في حال ارتدى شيكابالا القميص الأحمر، لكن أحلاها مر، فإذا نست إدارة النادي - أو تناست - إهانة اللاعب لها من قبل في لقطة فيديو انتشرت على الإنترنت بسرعة البرق، فإن جماهير النادي ليست مجبرة على فعل ذلك، ولن تتجاهل هذه الواقعة المسيئة للرياضة المصرية بشكلٍ عام وليس الأهلي فقط.

الاحتمال الثاني أن يُواصل "شيكا" ارتداء عباءة التمرد في القلعة الحمراء، وهذا أمرٌ غير مقبولٍ بالمرة من إدارة النادي أو من جوزيه، الذي سيقع بالتأكيد في صداماتٍ كثيرة مع اللاعب قد تقضي على موهبته تماماً، وليس لنا أن ننسى أين ذهب التمرد بإبراهيم سعيد أحد أفضل المواهب المصرية في العقدين الأخيرين.

الاحتمال الثالث أن تدب الخلافات بين شيكابالا وكبار لاعبي الأهلي، لأن الأول بالتأكيد ستكون لديه رغبة في القيام بدور "الفنان الشامل" و"الكل في الكل" في الأهلي كما هو حاله الآن مع الزمالك، لكن هذا الأسلوب لا يُناسب كثيراً من لاعبي الأهلي أصحاب الخبرة الكبيرة والشخصيات القوية إلى حدٍ ما.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل