المحتوى الرئيسى

تعيين حراسات ''الدرك'' من أبناء سيناء

06/21 18:20

العريش - أ ش أ


قال المهندس علي فريج راشد، رئيس جمعية القبائل العربية ووكيل مؤسسي الحزب العربي للعدل والمساواة بشمال سيناء، إن وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي أبدى تجاوبا كبيرا مع ممثلي قبائل شمال سيناء خلال لقائه بهم، كما أبدى تفهمه لكافة مطالبهم الشرعية والأمنية.

وأضاف راشد، في تصريحات صحفية - الثلاثاء، أن وزير الداخلية أكد على حسن معاملة رجال الشرطة لأبناء سيناء من أجل عودة الثقة من جديد بينهما، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار قيادات أمنية وشرطية لديها الخبرة في التعامل مع أبناء سيناء ووفقا لعاداتهم وتقاليدهم، كما سيعاد النظر في جميع قضايا المخدرات الصادر لها أحكام غيابية، وذلك بوقف تنفيذ الأحكام لمدة عامين، حتى يثبت المواطن حسن نواياه ثم يتم رفعها بعد إعادة الاجراءات.

وأوضح أن وزير الداخلية وافق على تعيين حراسات ''الدرك'' من أبناء القبائل حتى يعمل أبناء القبيلة على الاستقرار والأمن في نطاق تواجد القبيلة، والتحاق أكبر عدد ممكن من أبناء سيناء بكلية الشرطة.

وأشار إلى أن وزير الداخلية وعد بعقد مؤتمر جماهيري في سيناء قريبا مع أبناء القبائل للاستماع إلى مطالبهم ومعرفة مشاكلهم الأمنية لحلها، كما وافق على مطلب ممثلي القبائل بصرف مكافأة تميز للضباط والأفراد بقسمى شرطة بئر العبد ورمانة لتميزهما خلال المرحلة الماضية بالاستقرار وحسن التعامل مع المواطنين خلال الأحداث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل