المحتوى الرئيسى

طارق النبراوى:ترشحى كنقيب للمهندسين يؤيده مهندسون ضد الحراسة

06/21 17:02

 و عمر عبد الله :ترشح النبراوى هو قراره الشخصى وليس قرار مهندسون ضد الحراسة

 أكد المهندس طارق النبراوى –القيادى بتجمع مهندسون ضد الحراسة و المرشح لمنصب نقيب المهندسين- على تأييد عدد من المهندسين بالنقابة له فى فكرة ترشحه كنقيبا لهم .

 وأضاف النبراوى فى تصريحات للدستور "الاصلى" أنه من المهندسين المؤيديين له هم المهندس "معتز الحفناوى" ،والمهندس "رفعت بيومى"، و المهندس "محمد النمر"، بالإضافة إلى تجمع مهندسون ضد الحراسة باستثناء جماعة الإخوان المسلمين حيث إنهم مجمدين موقفهم بالتجمع .

  إلا أن المهندس عمر عبد الله –القيادى بتجمع مهندسون ضد الحراسة- قال أن المهندس طارق النبراوى له جهده و جهاده ،حيث أنه بذل جهدا ووقتا طويلا لتحرير النقابة ،موضحا أن قرار النبراوى فى ترشحه كنقيب للمهندسين هو قراره الشخصى وليس قرار مهندسون ضد الحراسة حيث أن التجمع يتكون من خمس، مؤكدا ان لا يدعمه إلا الشيوعيين فقط ،أما الفصائل الأربعة الاخرى فلا تدعم النبراوى ليكون نقيب للمهندسين.

  وأضاف عبد الله ان الأخوان يسعون إلى وجود نقيب يكون قامة مهنية رفيعة وله تاريخه فى العمل الهندسى و يتسم بالوضوح و الحزم والابتكار و يحظى بتوافق قومى واسع.

  وفى نفس السياق اعلن المهندس عبد الله عن احتمالية ترشح أحد جماعة الاخوان المسلمين لمنصب نقيب المهندسين، مضيفا أنهم يزعمون انهم لديهم ثلاثة من اصلح وأحسن الشحصيات فى مصر لتولى هذا المنصب و هم الدكتور " محمد على بشر" و الدكتور "سيد دسوقى" و المهندس "ماجد خلوصى" ،مؤكدا أن الإخوان لم يحسموا الامر بعد ولم ياخذوا فيه القرار الاخير.

 و أكد عبد الله على ترشح الكثيرين من الإخوان لمنصب عضو المجلس الاعلى لنقابة المهندسين سواء من النقاباء الاعضاء الفرعيين، أو من مجالس الشعب، او من الاعضاء المكملين "الذين ينتخبون من القاعدة مباشرة الى المجلس الأعلى " .

 و أشار إلى أن استراتيجية الإخوان تتركز فى أنهم يسعون لتشكيل قائمة قومية تكون نواياتها من الإخوان ،ثم الدائرة الأوسع من مهندسين التيار الاسلامى من خارج الاخوان ،ثم الدائرة الاوسع منها و هم المختلفين سياسيا ولكن يمكن التفاهم معهم .

 و أكد عبد الله على إجراء الانتخابات يوم 1 يوليو بالتصويت الورقى المدعم إليكترونيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل