المحتوى الرئيسى

الأهلى يغازل الجزائرى «زيايه» بـ500 ألف دولار سنوياً

06/21 20:01

دخلت لجنة الكرة بالنادى الأهلى فى مفاوضات جادة مع مهاجم المنتخب الجزائرى وفريق اتحاد جدة السعودى، عبدالملك زيايه، لضمه إلى صفوف الفريق الكروى الأول خلال فترة الانتقالات المقبلة، حيث ينتهى عقده مع فريقه بنهاية الموسم الجارى، وسيكون من حقه التوقيع لأى فريق فى صفقة انتقال حر.

وعلمت «المصرى اليوم» أن محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، قطع شوطاً كبيراً فى المفاوضات مع اللاعب، وعرض عليه 400 ألف دولار فى الموسم، إلا أن اللاعب اشترط الحصول على 700 ألف فى الموسم الواحد، وعاد الخطيب ليرفع العرض إلى نصف مليون دولار سنوياً، وتنتظر لجنة الكرة الرد النهائى للاعب لحسم التفاوض معه.

المعروف أن زيايه انتقل من فريق وفاق سطيف الجزائرى إلى الاتحاد السعودى قبل انطلاق نهائيات أمم أفريقيا 2010 بأنجولا فى عقد لمدة موسمين مقابل 2.2 مليون دولار، وتألق اللاعب خلال الفترة الماضية مع فريقه، وأحرز الكثير من الأهداف فى المسابقات المحلية السعودية ودورى أبطال آسيا، إلا أنه أبدى مؤخراً عدم رغبته فى الاستمرار بالدورى السعودى.

يأتى هذا فى الوقت الذى نفى فيه عدلى القيعى، مدير إدارة التعاقدات بالنادى، ما ردده جمال العتروس، رئيس نادى الأفريقى التونسى مؤخراً عن تعثر مفاوضات ناديه مع المهاجم الليبى الدولى أحمد سعد بسبب دخول الأهلى على خط التفاوض مع اللاعب، وقال القيعى لـ«المصرى اليوم»: «سعد كان أحد المهاجمين المعروضين علينا منذ فترة طويلة، ولكننا لم نتوصل لاتفاق معه، ولذا تم غلق المفاوضات معه، وهو ليس فى حساباتنا حالياً».

وفيما يتعلق بمهاجم الفريق الجديد، أضاف القيعى: «كل ما تردد مؤخراً من أسماء مهاجمين يتم التفاوض معهم لا أساس له من الصحة، وقد استقر الجهاز الفنى على مهاجم بالفعل ووضع اسمين آخرين كبديلين له حال فشل التعاقد معه، ونحن فى مفاوضات جادة حالياً مع اختيارات مانويل جوزيه، وفى غضون أيام قليلة سنعلن عن اسم مهاجم الفريق الجديد».

وفى شأن متصل، يستأنف الفريق تدريباته صباح اليوم الأربعاء، على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره الإسماعيلى ضمن الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدورى، المقررة السبت المقبل، على أرض ملعب استاد القاهرة، ورفض مانويل جوزيه، المدير الفنى، منح اللاعبين أى راحة عقب مباراة إنبى الثلاثاء، نظراً لضيق الوقت بين المباراتين 72 ساعة فقط.

ويخضع الجزائرى أمير سعيود لبرنامج خاص بدءاً من اليوم تحت إشراف بيدرو، المدرب العام، لتجهيزه لمباراة القمة المرتقبة أمام الزمالك، حيث ينوى الجهاز الفنى الدفع به فى جزء من مباراة الإسماعيلى للاعتماد عليه بشكل أساسى خلال مباراة الزمالك فى ظل تضاؤل فرص محمد أبوتريكة فى اللحاق بالمباراة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل