المحتوى الرئيسى

الإفراج عن 169 معتقلا وإسقاط الأحكام الغيابية بسيناء

06/21 16:51

شمال سيناء: أعلن اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم الإفراج عن 169 فردا من المعتقلين السياسيين من أبناء المحافظة كما تم إسقاط الأحكام الغيابية العسكرية عن عدد 120 فردا والإفراج عن عدد 31 مسجونا فى أحكام جنائية عسكرية .

وقال المحافظ للصحفيين الثلاثاء :"إن ذلك يأتي في إطار تحقيق الاستقرار الأمني بشمال سيناء وأنه تم التنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارتي العدل والداخلية وتم الإفراج عن المعتقلين وإسقاط الأحكام الغيابية , وتابع أنه تم فتح ملف الأمن الذي كان مغلقا منذ 5 سنوات".

وأضاف المحافظ حسبما جاء بموقع جريدة "الدستور الأصلي" :"إنه في إطار استكمال منظومة تحقيق الاستقرار والأمان لأبناء المحافظة تم التنسيق مع القوات المسلحة وحضور لجنة من إدارة التجنيد إلى مدينة العريش عاصمة المحافظة لمدة 3 أيام تم خلالها حل مشكلة عدد 380 مواطنا من المتخلفين عن التجنيد الذين تعدوا سن الثلاثين عاما وتسوية حالاتهم التجنيدية".

وأعلن المحافظ أنه جاري حاليا مع وزيري العدل والداخلية بحث إنهاء الأحكام الغيابية الجنائية ، وسيسفر عن ذلك قريبا نتائج سارة لأبناء المحافظة .

وتابع "أن القوات المسلحة أعطت مهلة حتى نهاية شهر يونية الجاري لتسليم السلاح الغير مرخص مشيرا إلى أن من يقوم بتسليم السلاح خلال هذه الفترة لن يقع تحت طائلة القانون إلا أنه بعد ذلك سيتم اتخاذ إجراءات قانونية مشددة ضده".

من ناحية أخرى قال مسئول أمني بشمال سيناء أن جنديا مصريا من قوات الأمن المركزي قد أصيب مساء أمس برصاص مهربين عند الحدود بين مصر وإسرائيل أثناء نوبة حراسة له.

وقالت المصادر "ان الجندي عمر جمعة إبراهيم (21 عاما) من قوات الأمن المركزي أصيب بطلق ناري بساقه اليسرى أثناء تصديه لمجموعة من المهربين كانوا يحاولون معاونة عدد من المهاجرين الأفارقة للتسلل إلى إسرائيل عبر العلامة الدولية رقم 36 جنوبي معبر رفح".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل