المحتوى الرئيسى

6 أبريل : على الحكومة أن توقف الإقتراض من الدول الأجنبية وتمنع تصدير الغازإلى إسرائيل

06/21 16:09

رحبت حركة 6 أبريل -الجبهة الديمقراطية - في بيان لها صباح اليوم الثلاثاء بموقف وزارة التعاون الدولي بعد رفضه قرض البنك الدولي بسبب شروطه التي وصفها البيان بالمجحفة والتي لا تتناسب مع المصالح الوطنية.
وإنتقد البيان ما أسماه سياسة الاقتراض التي تنتهجها حكومة عصام شرف رئيس الوزراء مطالبة حكومته ووزير المالية سمير رضوان بإعادة النظر في الإعتماد على الديون في سد عجز الموازنة سواء ديون داخلية أو خارجية، قائلا :" في الوقت التي تجاوزت فيه الديون الداخلية تريليون جنيه وديون خارجية تجاوزت 35 مليار دولار، مازالت الحكومة تنظر إلى الإقتراض على إنه الحل الوحيد مما يؤدي إلى تكبيل الحكومات والأجيال القادمة بديون داخلية وخارجية".
وأضاف البيان "بدلا من إن يتحمل الفقراء والطبقة الوسطى وحدهم عبء تمويل الميزانية كان أولى بحكومة الثورة أن تعيد النظر في دعم الطاقة لكبار المستثمرين المحليين والأجانب" ،مشيرا إلى إن هؤلاء المستثمرين يبيعون إنتاجهم بأعلى من الأسعار العالمية بصورة فاسدة ومستنزفة لموارد الدولة، مطالبا بإما رفع الدعم عن صناعات هؤلاء المستثمرين ليستفاد من هذا الدعم الفقراء أو إجبارهم على البيع بأسعار تتناسب مع الدعم المقدم لهم.
وقال طارق الخولي - المتحدث باسم الحركة-  للدستور الأصلي :"مصر ليست في حاجة أن تقبل شروط مجحفة في سبيل الاقتراض من البنك الدولي، وعلى حكومة عصام شرف أن تنعش الإقتصاد وليس الإتراض من البنك الدولي أو الدول الأجنبية وتكبيل المصريين بديون قد تؤدي بالبلد إلى مصير مجهول".
وأضاف "الإقتصاد المصري أثبت أن لديه مقومات تجعله من أكبر الاقتصاديات في المنطقة، رغم  حالة السرقة والفساد التي كانت موجودة في عهد مبارك لكنه في حاجة إلى الإنعاش وليس الإقتراض"، مطالبا بضرورة أن توقف الحكومة المصرية تصدير الغاز إلى  إسرائيل، قائلا :"فقراء مصر أولى بالغاز وعلى حكومة الثورة أن تنحاز للفقراء".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل