المحتوى الرئيسى

مصرى يهدد بالانتحار بسبب إلغاء نتائج الهجرة العشوائية لأمريكا هذا العام

06/21 16:08

هدد مصرى، كان ضمن أحد الفائزين بالهجرة العشوائية لأمريكا، بالانتحار بعد حدوث خطأ تقنى بجهاز الكمبيوتر الخاصة بعملية اختيار الملتحقين، مما جعل عملية الاختيار غير عشوائية أو عادلة.

القصة تبدأ أحداثها حينما أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية 22 ألف ممن تقدموا لبرنامج الهجرة العشوائية باختيارهم ليعيشوا بالولايات المتحدة فى مايو الماضى، ولكن سرعان ما تم إخطارهم بخلل فى جهاز الكمبيوتر تسبب فى اختيار 90% من الفائزين من خلال اليومين الأولين للسحب وليس فترة التسجيل الـ 30 يوما كاملة، مما دفع القائمين على البرنامج لإعادة الاختيار وإبلاغ المتضررين بإعادة إدخال بيانتهم فى دورة جديدة للاختيار.

وتواجه الخارجية الأمريكية حاليا دعوى قضائية بمحكمة اتحادية رفعها مكتب كينيث وايت بلوس أنجلوس لإعادة البطاقة الخضراء للفائزين.

وتتضمن الدعوى أسماء المتضررين من أكثر من 20 بلدا، مطالبة الحكومة الأمريكية بالتزامها للفائزين الذين إتبعوا القواعد القانونية الصحيحة التى وضعتها وزارة الخارجية وكانوا من بين القلة المحظوظة الفائزة.

وقد أنشأ المتضررون من مختلف بلدان العالم صفحة على الفيس بوك تحت اسم "دموع 22.000" وبدأوا فى جمع توقيعات لرفع خطابات احتجاجية لوزارة الخارجية والمشرعين الأمريكيين، وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن أحد الملتحقين وهو مصرى الجنسية بعث برسالة إلكترونية إلى محرر يهدد فيها بالانتحار ما لم يحصل على حقه فى البطاقة الخضراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل