المحتوى الرئيسى

1.3 مليار دولار.. حجم استثمارات الكويت فى قطاع السياحة بمصر

06/21 19:24

أكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور أن قيمة الاستثمارات الكويتية في قطاع السياحة المصرية تبلغ نحو 1.3 مليار دولار أمريكي مطمئنا السياح الكويتيين باستتباب الوضع الأمني في مصر.. مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين من خلال توفير المعلومات والخدمات اللازمة لزيادة التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين لا سيما في مجالات السياحة التاريخية والشاطئية والاستشفائية وغيرها.. مشيرا إلى أن ذلك جاء خلال لقاء وزير السياحة برئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم الثلاثاء لبحث فرص تعزيز التعاون الثنائي مع الكويت في مجال السياحة والاستثمارات السياحية في مصر.
دعا عبد النور الذي رأس وفدا رسميا رفيع المستوى من وزارة السياحة المصرية أصحاب الأعمال الكويتيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وإقامة الشراكات التجارية مع نظرائهم المصريين.. مؤكدا أهمية القطاع السياحي في الاقتصاد المصري.
وأشار إلى أن الكويت تأتي في المرتبة السادسة بين الدول العربية من حيث إعداد السياح وفي المرتبة الخامسة، من حيث عدد الليالي موضحا أن نحو 145 ألف سائح كويتي دخلوا مصر العام الماضي وقضوا 212 ألف ليلة سياحية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل