المحتوى الرئيسى

الرئيس التنفيذي للمصريين الأحرار:الوفد اختار لنفسه خط معين بتحالفه مع الإخوان

06/21 15:51

قال خالد قنديل-الرئيس التنفيذي لحزب المصريين الأحرار- في تصريحات للـ "الدستور الأصلي " أن احتمالية تنسيق المصريين الاحرار مع حزب كالوفد بتاريخه الليبرالي العريق كانت قائمة قبل أن يذهب للتحالف مع الإخوان مشيراً أن الوفد اختار لنفسه خط معين بهذا التحالف ، مضيفاً: ولا أقول أنه سيخسر ولكننا نرفض الدخول في هذا التحالف  ونرفض أن يتحدث أحد باسم كل القوي السياسية.

مضيفاً: كيف يمكن أن تنزل كل القوي السياسية باختلاف توجهاتها السياسية والفكرية في قائمة واحدة فعلي أي أساس سيختار الناخبون؟؟ مستطرداً: ونرفض هذا التحالف لأن مشروعنا السياسي مختلف ولسنا علي أرضية واحدة مع الإخوان،  ولا نرفض فكرة التحالف في حد ذاتها ولكن سنتحالف مع من يلتف حول مباديء الدولة المدنية والمواطنة وطرح الإخوان للدولة المدنية بمرجعية دينية يختلف مع مفهومنا لها .

لافتاً أنه لا يعتقد أن هناك خطورة من هذا التحالف قائلاً:  هذا التحالف لن يزيد من قوة الوفد أو الإخوان.

وعن معركة "الدستور أولاً" قال قنديل أن الحزب مع كتابة الدستور الجديد قبل اجراء الانتخابات ولكنه يكون جزء من الاستقطاب السياسي والديني الذي يحدث حيث تقوم بعض القوي بجمع توكيلات الدستور أولا من أمام المساجد،كما أشار قنديل" نحن نرفض اقحام الدين في امور السياسة وأن الحزب لم يأخذ قرار بعد في المشاركة بمليونية 8 يوليو ،والحزب تحدث مع فقهاء دستوريين أكدوا أنه لا تعارض بين نتيجة الاستفتاء ومطالب عدد من القوي السياسية بأسبقية وضع الدستور علي اجراء الانتخابات البرلمانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل