المحتوى الرئيسى

معارض يمني يدعو الخليجيين لموقف حازم بشأن مبادرتهم

06/21 15:49

دعا ياسين سعيد نعمان رئيس المجلس الأعلي لتحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة الرئيسية باليمن ) رئيس الحزب الاشتراكي ، دول مجلس التعاون الخليجي لاتخاذ موقف حازم بشأن المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية باليمن ، وأكد أن أي محاولة للحد من نقل السلطة في اليمن بمزيد من العنف لن تفض إلي شيء .

وقال نعمان في حوار أجرته معه قناة " بي بي سي" إن الأشقاء في الخليج قدموا مبادرتهم لحل أزمة اليمن وعليهم أن يقفوا موقفا حازما من هذه المبادرة في اللحظة الراهنة، خاصة فيما يتعلق بنقل السلطة والتوافق الوطني فيما بعد نقل السلطة ، مشيرا إلى أن مسألة نقل السلطة لم يتم بحثها وفق المبادرة الخليجية فقط، لكن وفق المبادرات المحلية أيضا ، التي بدأت يوم 24 مارس الماضي .

وأضاف: "إن الظروف حاليا مهيأة لهذا العمل، وأن علي المؤتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم باليمن ) أن يتحمل مسئوليته التاريخية ويخطو خطوة إيجابية في هذا الجانب لإتمام عملية نقل السلطة".

وحول تواجده خارج اليمن حاليا ، قال رئيس المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك إن تواجده في الخارج هو لشرح وتوضيح الأوضاع التي تمر بها اليمن والبحث عن حل لهذا الوضع، خاصة وأن المجتمع الإقليمي والدولي مهتم باليمن.

وعن وجود عملية سياسية تتبلور حاليا لإخراج اليمن من الوضع الذي تعيشه ،قال " إن العملية السياسية كانت تدور في إطار المبادرة الخليجية التي حظيت بدعم دولي كامل ، إلا أن عدم تحديد النظام لموقف إيجابي من خلال التوقيع عليها تسببت بتعثر العملية السياسية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل