المحتوى الرئيسى

الدسوقي:عدد المساجد بالنسبة للمسلمين أقل من الكنائس بالنسبة للمسيحيين

06/21 20:29

القاهرة:- كشف الدكتور محمد الدسوقى، المستشار السابق للمركز القومى للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد المساجد بالنسبة للمسلمين أقل من عدد الكنائس بالنسبة للمسيحيين.

واشار إلى أن الإحصائيات فى عام 1986 كشفت أن مصر بها 93.3% مسلمين و6.7% مسيحيين. وفى 1996 وصلت نسبة المسلمين إلى 93.8 و6.2% مسيحيين، وفى 2006 كانت نسبة المسلمين 94% والمسيحيين 5.8% و2% غير واضحي الديانة.

طالب الدسوقى -الذي كانت يتحدث فى لجنة القوات المسلحة المنبثقة عن مؤتمر الوفاق القومى- أن تكون هناك رقابة من الأزهر والكنيسة على دور العبادة.

من جانبه، اعتبر الشيخ يوسف البدرى المقرر المساعد للجنة، أن مصر ليست فى حاجة لقانون دور العبادة الموحد، وقال البدرى، إن هناك دراسة أعدها معهد هوفر الأمريكي كشفت، عن أن كل 16 ألف قبطى فى مصر يتمتعون بكنيسة، فى حين أن كل 19 ألف مسلم لهم مسجد، وأضاف البدرى "أن الأساس الفقهي فى الإسلام الذى يمنع الخمر ولحم الخنزير عن المسلم ويبيحه للنصرانى يمنع قيام قانون دور العبادة الموحد، خصوصا أن الأمر فيه ظلم للمسلمين، لأن عددهم أكثر بكثير من المسيحيين ولهم مساجد أقل بالمقارنة بعدد الكنائس بالنسبة للمسيحيين -على حد قول البدرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل