المحتوى الرئيسى

مشروع “ستريت فيو” الخاص بـ”جوجل” يتعرض للتوقف في الهند

06/21 15:35

تعرض مشروع شركة “جوجل” الشهير تحت إسم “ستريت فيو” في الهند إلى التوقف من جانب الشرطة المحلية في مدينة بنجالور التي أعلنت الشركة الأمريكية أنها ستبدأ بها مشروع تصوير الشوارع والخرائط لجميع أنحاء الهند.

حيث أطلقت الشركة سياراتها المميزة في مايو/آيار من أجل هذا الغرض، إلا أنها تعرضت للتوقف من جانب مفوض الأمن في المدينة “سونيل كومار” الذي صرح لوكالة “داو جونز″ الإخبارية في إتصال هاتفي أن “جوجل” لم تحصل على التصاريح اللازمة للقيام بتصوير الشوارع.

من جانبه قال متحدث بإسم “جوجل” : لقد تلقينا رسالة من مفوض الشرطة في بنجالور بخصوص “ستريت فيو”، وتم إيقاف السيارات الآن، حتى يكون لدينا فرصة للرد على إستفسارات وأسئلة الشرطة.

وكانت الشركة الأمريكية قد أكدت في مايو/آيار أنها تجرى محادثات مع الحكومة المحلية والإتحادية بشأن “ستريت فيو”، حيث أكدت حرصها التام على حماية الخصوصية في الأماكن العامة، حيث ستكون وجوه المارة غير واضحة “مطموسة”، وكذلك لوحات السيارات.

يشار إلى أن “جوجل” أطلقت هذه الخدمة عام 2007، إلا أنها تعرضت لإنتقادات لاذعة لإنتهاك الخصوصية في كثير من الدول، حيث تم تغريمها 100 ألف يورو في فرنسا، فضلا عن مليون يورو من الحكومة الهولندية ما لم تمتثل لقوالنين حماية الخصوية في مشروع “ستريت فيو” المثير للجدل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل