المحتوى الرئيسى

رئيس استئناف القاهرة يحقق في بلاغ ضد نفسه!

06/21 19:24

كتب- حسن محمود:

أحال المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، البلاغ رقم 728 لسنة 2011م، ضد المستشار السيد عبد العزيز عمر ورئيس لجنة الانتخابات البرلمانية في 2010م إلى المستشار نفسه للتحقيق فيه، واتخاذ اللازم في وقعة غريبة على المشهد القضائي.

 

وأعرب جمال تاج الدين، أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين، ومقدم البلاغ في تصريح لـ(إخوان أون لاين) عن بالغ دهشته من وصول الأمر إلى هذا المستوى الذي لا يتفق مع أدنى منطق أو صحيح القانون، مؤكدًا أنه اطلع بنفسه اليوم على تأشيرة النائب العام بإحالة البلاغ لنفس الشخص الذي قُدِّم ضده.

 

وطالب مكتب النائب العام بإصدار بيان للرأي العام في أسرع وقت لإيضاح هذه "المهزلة" والتراجع عنها فورًا، مشددًا على أنه لا يصح أن يحال البلاغ المقدم في الجاني إلى الجاني نفسه.

 

ودعا تاج الدين المجلس الأعلى للقضاء إلى اتخاذ موقف حازم ضد القضاة الذين قدمت ضدهم بلاغات والتحقيق فيها؛ حفاظًا على هيبة واستقلال القضاء، والتنبيه على النائب العام عضو المجلس بعدم تجميد البلاغات الخاصة بالقضاة لديه أو التصرف فيها على نحو يتوافق مع القانون.

 

ويتهم البلاغ المستشار عمر، بصفته رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس الشعب 2010م، والمستشار سامح الكاشف، المتحدث الرسمي باسم اللجنة، و15 قاضيًا آخرين من المشرفين على الانتخابات بإهدار أحكام القضاء الخاصة بانتخابات مجلس الشعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل