المحتوى الرئيسى

المؤتمر السورى للتغيير ينتخب هيئة استشارية لدعم الثورة

06/21 15:16

بيروت: انتخبت الهيئة الاستشارية المنبثقة عن المؤتمر السوري للتغيير المعارض الثلاثاء مكتب تنفيذي يضم تسع شخصيات من مختلف القوى والأحزاب السورية، مجددا رفضه الحوار مع الرئيس بشار الأسد.

ونقلت "يونايتد برس انترناشونال" عن بيان الهيئة أن اجتماعها فى السابع عشر من يونيو / حزيران الحالى شارك فيه 24 عضوا من أصل 31 حيث تم خلاله انتخاب المكتب التنفيذى، ويضم كل من

عهد الهندي، وملهم الدروبي، وخولة يوسف، وعمرو العظم، ومحمد كركوتي، وعبد الإله الملحم، وعمار قربي، ورضوان باديني، وسندس سليمان.

ومن جانبه، أكد المكتب التنفيذى على أنه ليس بمثابة مجلس انتقالى أو واصى على الثورة السورية، مشيرا إلى موافقة أعضائه على شرط عدم الترشح فى الانتخابات التى ستلى انتهاء نظام الأسد.

وأضاف المكتب أن دعمه لثورة الشعب السوري سيستمر إلى حين تحقيق الأهداف المرجوة تمهيدا لقيام دولة ديمقراطية مدنية يشارك الجميع فى صنع القرار بها، معتبرا نظام بشار الأسد فاقد للشرعية ولا يجب الحوار معه.

ورفض ما جاء فى خطاب الرئيس بشار الأسد أمس ودعاه لتقديم استقالته، معتبره محاولة "يائسة" منه لإطالة عمر نظامه فى سوريا.

ويذكر أن المؤتمر السوري للتغيير تم عقده فى مدينة انطاليا التركية بمشاركة 350 معارضا، حيث انتخبوا هيئة استشارية مكونة من 31 شخصاً لتفويضهم بالعمل إلى جانب الثورة الشعبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل