المحتوى الرئيسى

"الأموال العامة" تواصل تحقيقاتها فى قضيتى "داماك" و"حديد الدخيلة"

06/21 14:52

واصلت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، التحقيق مع المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان السابق، والمتهم بالتربح وتربيح الغير والإضرار بالمال العام عن طريق تسهيل الاستيلاء على أراضى وزارة الإسكان، ومنحها لشركة داماك العقارية الإماراتية، المملوكة لحسين سيجوانى "إماراتى الجنسية"، بسعر أقل من سعرها الحقيقى مما أهدر المال العام.

كما واصلت تحقيقاتها، مع كل من أحمد عز، العضو المنتدب لشركة حديد عز الدخيلة، وعلاء أبوالخير، العضو المنتدب لشركة حديد عز الدخيلة لاتهامه بالاستيلاء على 31 مليون جنيه من أموال الشركة بالاشتراك مع أحمد عز إلى جانب تربحه 11 مليون جنيه من أموال الشركة دون وجه حق.

ومن المتوقع أن يصدر النائب العام، قراراً بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات، خلال أيام، بعد أن أمرت بحبس عز، وأبو الخير، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

كان نيابة الأموال العامة العليا، أخلت سبيل المهندس إبراهيم سالم، وزير الصناعة الأسبق، لحين استكمال التحقيقات التى تجريها النيابة معه بصفته رئيساً لمجلس إدارة شركة حديد الدخيلة السابق واتهامه بإهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه عن طريق تسهيل استيلاء المهندس أحمد عز أمين تنظيم حزب الوطنى السابق على أسهم شركة الدخيلة للحديد والصلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل