المحتوى الرئيسى

إخلاء سبيل عبير فخري مفجرة '' احداث إمبابة''

06/21 18:20

القاهرة-أ ش أ


قرر المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا الثلاثاء إخلاء سبيل عبير فخري (مفجرة أحداث فتنة إمبابة) على ذمة التحقيقات التي تجري معها.

وكانت سلطات الأمن ألقت القبض على عبير فخري وتم إحالتها للنيابة التي باشرت التحقيق معها، ثم احالتها للنيابة العسكرية، حيث تم حبسها احتياطيا لمدة 15 يوما، وإيداعها بسجن القناطر وبرفقتها ابنتها الرضيعة مريم.

وتسببت عبير فخري - التي لقبت بأسماء بعدما أشهرت إسلامها- في أحداث الفتنة الطائفية التي شهدتها منطقة إمبابة مطلع شهر مايو الماضي وشهدت تجمهر جماعات من السلفيين أمام مسجد نور الحبيب بتحريض من آخرين لتفتيش العقارات المجاورة لكنيسة ''مارى مينا'' بحثا عنها، بعدما تردد انها اختطفت، وتطورت الأحداث إلى اعتداء على كنيسة مار مينا وإحراق كنيسة السيدة العذراء.

وترتب على تلك الأحداث وفاة 12 مواطنا واصابة 52 آخرين من المسلمين والمسيحيين، وتولت النيابة العسكرية التحقيق في الواقعة ثم أرسلت القضية الى النيابة العامة التي أمرت بدورها بإحالة 48 متهما الى المحاكمة الجنائية لارتكابهم جرائم التجمهر والقتل العمد مع سبق الاصرار والشروع فيه وتعريض السلم العام للخطر وإحداث فتنة طائفية وإشعال النار عمدا بكنيسة السيدة العذراء واحراز أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص تنفيذا لغرض ارهابي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل