المحتوى الرئيسى

مفاجأة ..اخلاء سبيل عبير فخري مفجرة احداث امبابة

06/21 15:51

القاهرة: في مفاجأة غير متوقعة، أمر قاضى المعارضات الثلاثاء بإخلاء سبيل عبير فخري، المتهمة بتفجير أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة، التي راح ضحيتها عشرات بين قتيل وجريح، وكذلك إحراق كنيسة العذراء.

وتوجهت عبير فور الإفراج عنها إلى مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية للإقامة بنفس المنزل الذي كانت تقيم فيه قبل تسليمها للمجلس العسكري لبدأ التحقيق معها.

وأوضح إبراهيم علي محامي عبير أنه توجه صباح اليوم الثلاثاء لزيارتها بمحبسها بسجن القناطر فأخبروه أنه غادرت السجن بعد أن تم إخلاء سبيلها.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول، قد باشرت التحقيقات مع عبير ووجهت لها اتهامات تتعلق بالتسبب في أحداث الفتنة التي شهدتها منطقة إمبابة وكذلك نسبت إليها اتهامات تتعلق بتزوير شهادة إشهار إسلامها وأنها فتاة عذراء وليست متزوجة، رغم كونها متزوجة من شخص مسيحي.

وقد حددت محكمة الاستئناف بالقاهرة، جلسة 3 يوليو/تموز المقبل لبدء محاكمة المتهمين فى أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة، والبالغ عددهم 48 متهما، وذلك أمام الدائرة 13 بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بجنوب الجيزة، وذلك بعد أن أسندت إليهم النيابة تهم التجمهر والقتل العمد والشروع فيه، والتحريض على الفتنة الطائفية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل