المحتوى الرئيسى

مصر: مفوضى الدولة تؤيد عقد "مدينتى" الجديد

06/21 22:17

القاهرة: أوصت هيئة مفوضى الدولة بمجلس الدولة المصرى برفض الدعوى المقامة من المهندس حمدى الفخرانى على عقد مدينة " مدينتى" الجديد وتأييد العقد، وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 4 أكتوبر المقبل للرد على تقرير هيئة مفوضى الدولة .

وفى جلسة الثلاثاء حضر الآلاف من المؤيدين والمعارضين لعقد مدينتى الجديد انقسم المتظاهرون بين مؤيد لسياسة حمدى الفخرانى برفع الدعاوى القضائية لاسترداد أراضى الدولة التى بيعت بأسعار بخسة لرجال الأعمال فى النظام السابق ورددوا هتافات "الشعب يريد مدينتى من جديد"، كما انضم إليهم مئات من أهالى سيناء للمطالبة بأحقيتهم فى تملك أراضيهم .

وعقب إعلان رئيس المحكمة بتوصية المفوضين بتأييد العقد ردد المؤيدون لعقد مدينتى هتافات الله أكبر داخل مجلس الدولة، كما حضر المستشار منتصر الزيات ومرتضى منصور للدفاع عن عدد من الحاجزين والمستثمرين بمدينتى.

وكان مجلس الدولة شهد تظاهر ما يقرب من 4 آلاف أمامه بين مؤيدين ومعارضين للمهندس حمدى الفخرانى صاحب دعوى بطلان عقد مدينتى الجديد وأحقية أهالى سيناء فى تملك أراضيهم.

وانقسم المتظاهرون بين مؤيد لسياسة حمدى الفخرانى برفع الدعاوى القضائية لاسترداد أراضى الدولة التى بيعت بأسعار بخسة لرجال الأعمال فى النظام السابق ورددوا هتافات "الشعب يريد مدينتى من جديد"، كما انضم إليهم مئات من أهالى سيناء للمطالبة بأحقيتهم فى تملك أراضيهم.

وكان الفخرانى قد أقام طعنا جديدا أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة على عقد مدينتى الجديد، المبرم فى نوفمبر الماضى مع مجموعة طلعت مصطفى، طالب فيه ببطلان العقد، وإلزام الحكومة بدفع تعويض 50 مليار جنيه تودع فى حساب خاص باسم الشعب المصرى، ويتم منها سداد جميع ديون المودعين فى السجون المصرية من الرجال والنساء، ويستخدم الباقى فى دفع إعانة البطالة للشباب المصرى العاطلين عن العمل بواقع 500 جنيه شهريا، حتى يتم تدبير فرص عمل لهم، إضافة لبناء مساكن للشباب المقبل على الزواج وغير القادرين على إيجاد مسكن لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل