المحتوى الرئيسى

برلسكونى يطلب الثقة مرة أخرى من البرلمان بعد هزيمته المزدوجة.. إسبانيا تعرب عن خيبة آمالها تجاه الأسد وتطالب باستمرار العملية الليبية لأجل غير مسمى.. أنجيلينا جولى تزور جزيرة لامبيدوسا الإيطالية

06/21 14:09


الباييس
برلسكونى يطلب الثقة مرة أخرى من البرلمان بعد هزيمته المزدوجة

رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى يجتمع مرة أخرى اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء مع البرلمان لطلب الثقة لتوسيع حكومته بعد هزيمته المزدوجة التى لحقت به إثر الانتخابات المحلية والاستفتاءات الشعبية.

ووفقا لوكالة أوروبا بريس فإن طلب الثقة من جانب برلسكونى يعد اختبارا جديدا وطلبه الرئيس الإيطالى جورجيو نابوليتانو للسماع بتوسيع حكومة برلسكونى الذى ما يزال لديه شعبية.

ويذكر أن برلسكونى خسر ائتلاف يمين الوسط فى الانتخابات البلدية التى جرت فى 16 مايو الماضى، وهزم مرة أخرى فى الاستفتاء الشعبى الذى جرى فى 12 يونيو حول خصخصة المياه والبرنامج النووى.

وأشارت الوكالة إلى أن برلسكونى كان طلب الثقة من مجلس الشيوخ فى ديسمبر الماضى بعد سحبها اثر الانتقادات التى وجهت إليه.

ومن ناحية أخرى فترى المعارضة أن توسيع السلطة التنفيذية محاولة لاستمرار برلسكونى فى الحكم.


الموندو
إسبانيا تعرب عن خيبة آمالها تجاه الأسد وتطالب باستمرار العملية الليبية لأجل غير مسمى

أعربت وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد خيمينز عن خيبة أملها العميقة تجاه الرئيس السورى بشار الأسد لاستمراره وحفاظه على عمليات القمع ضد المتظاهرين، وكان قول خيمينز فى مؤتمر صحفى تم عقده فى مدريد للأمين العام الجديد للاتحاد من أجل المتوسط يوسف العمرانى.

ونقلت صحيفة الموندو عن موقع إيه دى إن قول خيمينز بأن الوضع فى سوريا أصبح مأساوى لا يمكن تحمله ، وكررت بحتمية إدارة حازمة لإنهاء هذا العنف الذى يتسبب فى مقتل عدد كبير من المدنيين.

وأشارت خيمينز إلى أن يجب على الأسد إظهار استعداده لإنهاء العنف، مضيفة "كنا نأمل فى أن يتبع الأسد فى الثورة السورة العقاب عن طريق السجن عن أن يقتلهم فى الشوارع.

ومن ناحية فقال موقع اندينا الأسبانى إن اسبانيا تحافظ على عملياتها فى ليبيا حتى خروج القذافى، حيث طالبت كلا من خيمينز ووزيرة الدفاع الأسبانية كارمى تشاكون بإمداد العملية الليبية لأجل غير مسمى، حتى يتم يتنازل القذافى من سلطته.


إيه بى سى
أنجيلينا جولى تزور جزيرة لامبيدوسا الإيطالية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل