المحتوى الرئيسى

"مصر الثورة" أول حزب سكندري مدني يتقدم بأوراقه للجنة الأحزاب

06/21 13:30

"الحرية" يتجه للطعن على قرار اللجنة برفض التأسيس

تقدم اليوم الثلاثاء مؤسسي حزب مصر الثورة بأوراق تأسيس وإشهار الحزب إلى لجنة شئون الأحزاب وهو أول حزب سكندري مدني لا يستند إلى أية مرجعيات دينية ، بإجمالى عدد توكيلات 5225 توكيل بعدد يفوق العدد المطلوب قانونا " 5000 توكيل ".

أنهى الحزب كافة إجراءات الإشهار والإخطار بتأسيس الحزب وحضرعنه المهندس محمود مهران رئيس الحزب واللواء عبد الرافع درويش أمين عام الحزب وعدد كبير من وكلاء المؤسسين .

وأكد محمود مهران رئيس الحزب أن الحزب هو نتاج ثورة 25 يناير التى كانت لها تأثير فى اختيار إسم الحزب مشيرا إلى أن الحزب يرفض انضمام أى أعضاء من الحزب الوطنى المنحل إلى عضويته .

من جانبه كشف جمال عبد الناصر أحد وكلاء مؤسسين أن الحزب سوف يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بعدد كبير من المرشحين فضلا عن خوض الانتخابات الرئاسية وسيتم الإعلان عن مرشح للحزب حيث تجرى اتصالات مكثفة حاليا مع شخصية سياسية عامة تحظى بتوافق كافة القوى الوطنية و ممن قدم الدعم للثورة المصرية وذلك لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة ممثلا عن حزب مصر الثورة رافضا فى الوقت نفسه الإفصاح عن إسمه واصفا ذلك بـ"المفاجأة".

من ناحية أخرى حضر إلى مقر اللجنه اليوم الثلاثاء وكلاء عن حزب الحرية للاطلاع على أسباب قرار اللجنة  الذى رفضت فيه إعلان  تأسيس وإشهار الحزب  فى جلستها الأحد الماضى لمخالفته اللائحة المالية لقانون الأحزاب وقيام الحزب على أساس طبقى، والتقدم  بالطعن على قرار اللجنة أمام المحكمة الادارية العليا .

كما تواجد بمقر لجنة الأحزاب حمدين صباحى رئيس حزب الكرامة تحت التأسيس، وأكد صباحى فى تصريحات خاصة "للدستور الاصلى" أن الحزب يقوم حاليا بجمع أعداد التوكيلات المطلوبة قانونا وهى 5000 الآف توكيل لتقديمها إلى لجنة الأحزاب لإنهاء إجراءات إشهار وتأسيس الحزب خلال الأيام المقبلة  .

من جانبه يؤكد المستشار محمد محجوب رئيس أمانة لجنة الأحزاب فى تصريحات خاصة "للدستور الاصلى": أن اللجنة ستنظر فى جلستها يوم الأحد المقبل إشهار أربعه أحزاب وهى العدل والمصريين الاحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى الذين تقدموا بأوراق إشهارهم الأسبوع الماضى فضلا عن حزب مصر الثورة الذى أنهى إجراءات الإخطار بالتأسيس اليوم .   

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل