المحتوى الرئيسى

اعتصام عمال شركات قناة السويس يدخل يومه الثامن.. وجنازة رمزية للفريق فاضل

06/21 13:25

دخل اعتصام عمال شركات هيئة قناة السويس السبعة يومه الثامن على التوالى، اعتراضا على ما وصفوه بتعنت الفريق أحمد على فاضل، رئيس الهيئة فى عدم تلبية مطالبهم، التى سبق وأن وافق عليها يوم 19 أبريل الماضى.
تتمثل مطالب العمال فى زيادة مرتباتهم بنسبة 40% من الأجر الأساسى وصرف حافز الأربعة أشهر مناسبات و50% زيادة جهود غير عادية عما سبق صرفه ورفع العلاوة الدورية من 7 إلى 15% وبدل الوجبة إلى ثمانية جنيهات.
قام المضربون بالسير من أمام مبنى الشركات فى ميدان شمبليون وسط مدينة الإسماعيلية صباح اليوم الثلاثاء متجهين نحو مبنى الإرشاد حاملين "نعش" ووضعوا بداخله دمية كتب عليها المرحوم فاضل وقاموا بإخراجها من "النعش" وتعليقها على الكوبرى، كناية على عدم اعترافهم برئيس الهيئة، الذى أدار ظهره لأزمتهم المستحكمة وظلوا يرددون هتافاتهم المعادية "ارحل ارحل يا فاضل".
كان رجال القوات المسلحة قد نصبوا طوقا أمنيا حول مبنى الإرشاد، ووضعوا الأسلاك الشائكة فى محيطه، حتى لا يقتحمه أحد من العمال المعتصمين، الذين يمثلون الشركات السبع وهى التمساح والموانئ بالإسماعيلية والرباط والبورسعيدية والحبال والإنشاءات من بورسعيد والترسانة البحرية من السويس.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل