المحتوى الرئيسى

فولفو تطور نظاماً للحماية من الحوادث

06/21 16:44

21/6/2011

فولفو تطور نظاماً للحماية من الحوادث
فولفو تطور نظاماً للحماية من الحوادث

تهدف شركة فولفو من خلال نظام مساعدة جديدة إلى حماية قائد السيارة من التعرض لحوادث الحيوانات البرية مستقبلاً.

لذلك تعمل الشركة السويدية حالياً على مواصلة تطوير نظام التعرف على المشاة المزود بوظيفة فرملة الطوارئ؛ ففي غضون بضع سنوات لن يقتصر هذا النظام على التعرف على الأشخاص فحسب، بل سيتمكن أيضاً من رصد الحيوانات الموجودة على جانب الطريق.

ولتجنب وقوع تصادمات مع الحيوانات البرية، يقوم النظام برصد نطاق الخطر أمام السيارة عن طريق مستشعرات رادارية وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء. وإذا تعرف النظام الإلكتروني على وجود حيوان في هذا النطاق، فإنه يقوم بإصدار إشارة تحذير صوتية.

وفي حالة عدم استجابة قائد السيارة للتحذير من التصادم الوشيك، فإن نظام المساعدة يقوم بإطلاق فرملة الطوارئ بشكل أوتوماتيكي.

وبالتالي يتم تجنب - بحسب شركة فولفو - الكثير من الحوادث بشكل تام، أو على الأقل يمكن التخفيف من حدتها.

ويعمل نظام المساعدة على الحماية من حوادث الحيوانات البرية مع ضوء النهار وفي الظلام. وفي البداية سيتعرف النظام على الحيوانات الأكبر حجماً، لكن سيتم توسيع تحليل الصورة تدريجياً ليشمل العديد من أنواع الحيوانات الأخرى.

وفولفو ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تطوير هذه التقنية؛ حيث كشفت شركة بي إم دبليو مؤخراً النقاب عن مشروع بحثي باستخدام كشافات بحث فعالة، والتي يتم التحكم فيها عن طريق كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء. وسوف يقتصر دور الكشافات في البداية على تسليط الضوء على المشاة المتواجدين على جانبي الطريق فقط، من أجل لفت انتباه السائق. غير أن الشركة الألمانية أكدت أن المرحلة الثانية من المشروع سوف تتضمن التعرف على الحيوانات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل