المحتوى الرئيسى

غارات للجيش على مواقع للقاعدة باليمن

06/21 15:49

قصف الطيران اليمني مع الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء مواقع مسلحي تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار الجنوبية ومحيطها ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، فيما لم يسجل الجيش تقدما ملموسا باتجاه استعادة السيطرة على المدينة .

وذكرت مصادر محلية وعسكرية ان عدد قتلى التنظيم بلغ 20 شخصا فيما بلغت حصيلة قتلى الجيش منذ بدء القتال في مايو الماضى اكثر من 100 جندى.

وذكر مسئول عسكري ميداني ان مقاتلات سلاح الجو اليمني نفذت غارات مركزة على مواقع في ضواحي زنجبار.

واضاف انها "عملت على تدمير مدافع الهاون التابعة لعناصر التنظيم في الكود كما شنت غارات على مركز الابحاث ومزارع الكود ومزرعة المشهور في دوفس حيث تجمعات القاعدة" على مشارف المدينة.

واضاف المسئول "نخوض معارك شرسة مع عناصر ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة وقد تكبدت خسائر بشرية كبيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية رغم استخدامها اسلوب حرب العصابات والكر والفر".

واقر المسئول بان الجيش اضطر الى سحب الوحدات العسكرية التابعة للواء 119 واللواء 201 نحو نقطة العلم التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن زنجبار لكن قال ان الانسحاب "تكتيكي" وهو "ضمن استراتيجة عسكرية ستأتي بثمارها".

ولا يزال مسلحو تنظيم القاعدة الذين يطلقون على نفسهم "انصار الشريعة" يسيطرون على زنجبار عاصمة محافظة ابين الجنوبية منذ مايوالماضى.

ووصلت خسائر الجيش في المعارك المستمرة منذ نهاية مايو الماضى الى اكثر 100 قتيل و260 جريحا بحسب المسؤول العسكري الذي اشار ايضا الى ان خسائر "العدو كبيرة جدا وهو يعمل على اخفائها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل