المحتوى الرئيسى

«الناتو» يعترف بفقدان هليكوبتر بدون طيار في ليبيا.. وينفي إسقاط «أباتشي»

06/21 15:55

قال حلف شمال الأطلنطي إنه فقد طائرة هلكيوبتر بلا طيار أثناء تحليقها فوق ليبيا الثلاثاء لكنه نفى تقريرا للتلفزيون الحكومي الليبي ذكر أنها كانت طائرة أباتشي بطيار.

وقال بيان للحلف إن الهليكوبتر وهي «بلا طيار» كانت في مهمة استطلاع لجمع معلومات فوق ليبيا وفقدت الاتصال بمركز القيادة. وأوضح مايك براكين المتحدث باسم الحلف «نحن نحقق لمعرفة أسباب الحادث».

ونفى تقريرا للتلفزيون الحكومي الليبي قال إن هليكوبتر من طراز أباتشي تابعة للحلف سقطت فوق ليبيا. وقال «يؤكد الحلف أنه لم يفقد أي طائرات هليكوبتر هجومية».

ورفض مسؤولون في الحلف تحديد نوع الطائرة أو الدولة التي تنتمي لها لكن مصادر في الحلف قالت إن حلف الأطلنطي يستعين في عملياته فوق ليبيا بطائرات من طراز «إم.كيو-8 فاير سكاوت» بلا طيار والتي تصنعها شركة «نورثروب جرومان» الأمريكية.

والهليكوبتر أول طائرة يعلن الحلف فقدها فوق ليبيا منذ أن تولى مهمة الغارات الجوية ضد قوات العقيد معمر القذافي في 31 مارس.

وتحطمت مقاتلة أمريكية من طراز «إف-15 إي» كانت تشارك في الضربات الجوية للتحالف الغربي قبل تولي حلف الأطلنطي قيادة المهمة في مارس. وتمكن طاقم الطائرة من القفز منها بأمان وأنحت الولايات المتحدة باللائمة في الحادث على خلل فني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل