المحتوى الرئيسى

قروض حسنة بقيمة 10 آلاف جنيه للخريجين بالمنيا

06/21 12:33

أعلن سمير سلام، محافظ المنيا، أنه تقرر منح قروض حسنة من جهاز تشغيل شباب الخريجين بدون أية فائدة بحيث يتم منح قرض حسن بقيمة 10 آلاف جنيه على 3 سنوات، ومدة سماح 3 أشهر، وحد أدني للإقراض 5 آلاف جنيه لمدة 24 شهرا وفترة سماح شهرين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتيسير على الخريجين والحد من مشكلة البطالة.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مدير إدارة التنمية بالمحافظة ومدير جهاز تشغيل شباب الخريجين لدراسة القروض المتاحة من الجهات المختلفة وسبل التيسير على الشباب والخريجين ومحدودي الدخل. كما قرر المحافظ إلغاء الفائدة التي كانت مخصصة للمحافظة من إقراض الجمعيات الأهلية بحد أقصى للإقراض 150 ألف جنيه والمقدرة بقيمة 4%؛ ليصبح القرض بدون أية فائدة تحصل لصالح المحافظة.
طالب المحافظ مدير جهاز تشغيل الخريجين بضرورة تسهيل إجراءات الحصول على تلك القروض خاصة فيما يتعلق بالضامن الشخصي ليسمح للأقارب من الدرجة الأولى والثانية بالضمان للمقترض لتيسير عليهم وتسهيل الإجراءات، مؤكدا أنه سيتم تذليل جميع العقبات أمام المقترضين من الشباب لحل ومواجهة أزمة البطالة.
قال المحافظ: إن مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية وافق خلال هذا الشهر على تمويل 105 مشروعات جديدة للشباب من أبناء المحافظة بتمويل قدره 301 ألف جنيه ليصل إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها من الصندوق منذ بداية العام الحالي إلى 907 مشروعات بتمويل قدره مليونان و598 ألف جنيه، مكلفا مدير إدارة التنمية بحصر طلبات المواطنين الراغبين من أبناء قرى ومراكز المحافظة في الحصول على قروضا من صندوق التنمية المحلية وإرسالها لإدارة الصندوق لتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لرغباتهم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل