المحتوى الرئيسى

شركات هندية تعلن عن رغبتها الاستثمار بمصر

06/21 12:28

أعلنت شركة هندوستان، إحدى شركات المقاولات الحكومية الهندية اهتمامها بدعم خطط مصر لتنفيذ مشروعات إسكان لمتوسطى الدخل، من خلال إقامة مصنع لتصنيع مواد البناء سابقة التجهيز، فضلاً عن الاستثمار فى بناء تلك الوحدات.
جاء ذلك خلال لقاء أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بوفد من كبار المسئولين بدولة الهند على رأسهم سفير دولة الهند بالقاهرة آر سواميناثان والوفد المرافق له، وبحضور سعادة السفير خالد البقلي سفير مصر بالهند، وأعضاء مجتمع الأعمال الهندى بمصر المكون من 23 شركة هندية، وكبار مسئولى هيئة الاستثمار ووزارة القوى العاملة.
قال أسامة صالح في كلمته أمام الوفد الهندي على التزام الحكومة المصرية بتطبيق سياسة الاقتصاد الحر ومراعاة العدالة الاجتماعية ودعم مناخ الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية.

كما أشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي بلغ 3 مليار دولار، وذلك في زيادة مستمرة، كما بلغت نسبة الاستثمارات الهندية في مصر 145 مليون دولار من خلال 320 مشروع.
وعلى صعيد أخر أكدت مجموعة أدانا الهندية قيامها حالياً بدراسة مشروع التعاون مع شركة موانىء دبى العالمية فى تطوير ميناء السخنة، كما تطلب إقامة محطات للكهرباء وخطوط للسكك الحديدة.
كما اقترحت شركة سيلانديا، إحدى الشركات المتخصصة فى تصنيع الصلب الهندى، إقامة مجمع للصلب والأسمنت فى مصر، مع قيامها بإنشاء محطة الطاقة الخاصة بالمصنع.

وفيما يتعلق بمجال استيراد اللحوم الهندية، فقد أعرب العديد من المصدرين الهنود رغبتهم فى التعاون مع الجهات الحكومية المصرية لضمان استمرار الصادرات الهندية إلى مصر، مع إمكانية النظر فى إقامة منطقة للتحجير الصحى بالهند تحت إشراف بيطرى كامل للجانب المصرى.
أما فيما يتعلق بالسياحة، فقد أعربت مجموعة تاتا الهندية المالكة لسلسلة فنادق "تاج" عن رغبتها فى إقامة فنادق سبعة نجوم بمصر، بينما أعربت مجموعة كوكس وكينجز عن اهتمامها بإقامة قطار فرعونى لنقل الركاب بين القاهرة وأسوان.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل