المحتوى الرئيسى

"بيت العيلة" بمدينة نصر.. مشروع تزويج وتسكين الآلاف

06/21 12:28

كتبت- هبة عبد الحفيظ:

تحت رعاية جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر تقوم جمعية "بيت العيلة" بتقديم عددٍ من المشاريع الخدمية، لحل مشاكل العنوسة، والسكن، والأمية، والعشوائيات، والبطالة.

 

وقال الدكتور محمد طلعت عضو مجلس إدارة الجمعية لـ(إخوان أون لاين): إن الجمعية تقوم حاليًّا بالعمل في مشروع كبير؛ لتزويج ألف "عريس وعروسة" بالمجان، ومن المفترض إتمام ذلك المشروع بنهاية عام 2011م، موضحًا أن المشروع يشمل ثلاثة جوانب الأول تجهيز الأثاث، والأجهزة الكهربائية، والثاني تأهيل ثقافي قبل الزواج لكل "عريس وعروسة"، والثالث عمل فرح جماعي لألف "عريس وعروسة".

 

 الصورة غير متاحة

وأضاف أن تكلفة المشروع تصل إلى3 ملايين جنيه، والجمعية الآن في مرحلة جمع التبرعات، وسيتم تكثيف نشاط الجمعية وجمع التبرعات خلال شهر شعبان ورمضان؛ لزيادة عدد المتبرعين في هذه الفترة، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال الفترة القادمة للإعلان عن العرسان الذين وقع الاختيار عليهم.

 

وأشار إلى أن الجمعية منذ تأسيسها من عدة  شهور وإلى الآن قامت بتيسير الزواج لـ1352 حالة، وإقامة خمسة أفراح جماعية لـ450 حالة.

 

 الصورة غير متاحة

وأكد محمد طلعت أن الجمعية بدأت في مشروعين مهمين، وهما مشروع محو الأمية على مستوى مدينة نصر؛ حيث تم افتتاح عشرة فصول لمحو الأمية، مقسمة حسب دراسة وسن وعمل المتقدمين، موضحًا أن فكرة المشروع مختلفة عن غيرها؛ حيث إنها تعتمد على محو الأمية إلى جانب تعليم الحرف المختلفة، التي تنفع صاحبها مستقبلاً.

 

أما المشروع الثاني فهو (أ- ب سياسة)، موضحًا أنه عبارة عن محاضرات توعية لعموم الناس تتم كل يوم سبت في مسجد رابعة، يتم  في هذه المحاضرات تعريف الحضور بالمصطلحات السياسية كالدستور واليسار والرأسمالي والاقتصاد الإسلامي والبرلمان والرئاسة، دون أن يكون هناك توجه سياسي معين، وقد تم بالفعل عقد محاضرات في التعديلات الدستورية والأنظمة الاقتصادية المختلفة والمصطلحات السياسية.

 

 الصورة غير متاحة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل