المحتوى الرئيسى

استيراد 9 آلاف رأس عجل و5 آلاف جمل استعداداً لرمضان

06/21 12:27

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لاستيراد كميات إضافية من رؤوس الماشية واللحوم المجمدة والمبردة، وطرحها بالأسواق المصرية خلال الفترة المقبلة لحل أزمة اللحوم قبل شهر رمضان المعظم، ووافقت "الزراعة" على السماح للشركات الخاصة باستيراد كميات إضافية من دول أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا لسد احتياجات السوق المحلية.

وفى السياق ذاته كشف حسن حافظ رئيس مجلس إدارة شركة "بان أفريقيا تريد" عن تعاقد شركته على استيراد 9 آلاف رأس عجل إثيوبى، واستقبالها من خلال موانئ سفاجا والسويس فى 20 شعبان.

وأضاف حافظ فى اتصال هاتفى من إثيوبيا أن كميات إضافية من اللحوم سيتم طرحها فى الأسواق خلال الفترة المقبلة لسد حاجة السوق المصرية، مشيراً إلى أن عمليات الاستيراد لن تتوقف على العجول الحية فقط، وأن الشركة تعاقدت على استيراد 5200 رأس جمل من دولة جيبوتى تصل إلى ميناء السويس خلال الأيام المقبلة.

وكشف حافظ، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" عن عدم استيعاب المحاجر والمجازر المصرية لأعداد كبيرة من رؤوس الماشية المستوردة، مطالباً الحكومة بإنشاء محاجر ومجازر أخرى تستوعب أعداداً كبيرة من رؤوس الحيوانات.

وأكد حافظ وجود أزمة أراض لإنشاء هذه المحاجر والمجازر، لافتا إلى أن الحكومات السابقة كانت ترفض عمليات التوسع فى إنشاء المحاجر بحجة عدم توفر أراضٍ لها، مطالبا حكومة الدكتور عصام شرف بحل هذه الأزمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل