المحتوى الرئيسى

طيران الامارات توقع اتفاقا مع جنرال اليكتريك لبناء وحدة صيانة

06/21 12:24

دبي (رويترز) - قالت طيران الامارات الناقلة الرئيسية لامارة دبي انها وقعت خطاب نوايا مع جنرال اليكتريك للاشراف على تصميم وبناء منشأة لاصلاح المحركات في الامارة تقدر قيمتها بمبلغ 120 مليون دولار.

وقالت شركة الطيران في بيان أصدرته من معرض باريس الجوي يوم الثلاثاء ان المنشأة ستقام على مساحة 90 ألف متر مربع وستتكامل مع منشأة قائمة لصيانة المحركات في دبي.

وقالت شركة الطيران سريعة النمو ان توسعة أسطولها وما يستتبعها من زيادة عدد المحركات العاملة تستدعي اقامة منشأة محركات داخلية.

وقال البيان "وقعت طيران الامارات خطاب نوايا مع جنرال اليكتريك للاشراف على تصميم وبناء المنشأة باستخدام أحدث التكنولوجيا والمعدات وأفضل معايير الصناعة."

وستكون المنشأة قادرة على اجراء 300 عملية اصلاح محركات سنويا للمحركين جي.اي90 وجي.بي7000 المزودة بهما الطائرة بوينج بي777 والطائرة ايرباص ايه380.

كانت طيران الامارات أكبر مشتر للطائرة العملاقة ايه380 قد فاجأت منافسيها عندما رفعت طلبياتها الى 90 طائرة يونيو حزيران الماضي وقالت انها تتطلع الى التعاقد على المزيد.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس مجلس ادارة الشركة في البيان ان المنشأة ستوفر أكثر من 500 فرص عمل جديدة.

وفي وقت سابق هذا الشهر أطلقت الشركة اصدار سندات لاجل خمس سنوات بقيمة مليار دولار حيث بلغت طلبات الاكتتاب ستة أمثال المعروض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل