المحتوى الرئيسى

طيران الجزيرة تتعاقد على محرّكات بـ 80 مليون دولار

06/21 12:20

الكويت - تعاقدت مجموعة طيران الجزيرة مع شركة CFM لتزويدها بمحركات جديدة من طراز CFM56-5B لتشغيل الطائرات الجديدة الأربع التي ستتسلمها طيران الجزيرة ما بين العامين 2012 و2014 وهي من طراز ايرباص A320.

وتقدر قيمة العقد لشراء المحركات بـ 80 مليون دولار بحسب السعر المعلن للمحركات.

ويذكر أن جميع الطائرات في أسطول طيران الجزيرة مزودة بمحركات CFM56-5B المطوّرة والمتقدمة تقنياً وأن الشركة كانت أول من أدخل هذ الطراز من المحركات في الخدمة في الشرق الأوسط وكان ذلك في شهر أكتوبر من العام 2005 عندما بدأت طيران الجزيرة عملياتها.

واليوم، تملك الشركة أسطولاً من 15 طائرة «A320» بما فيها الطائرات الأربع التي سيتم تسلمّها بين العامين 2012 و2014 ضمن خطة الشركة لتحديث أسطولها، وذلك بعد أن أصبحت طيران الجزيرة أكبر مشغّل إقليمي من الكويت وشركة طيران رائدة يشهد لها أداؤها التشغيلي والمالي الرائد والجوائز التي حصلت عليها في السنوات الأخيرة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة مروان بودي تجمع طيران الجزيرة وشركة CFM علاقة وطيدة فضلاً عن النجاح الكبير الذي حققته طيران الجزيرة مع محركات CFM56-5B. فهذه المحركات تتميز بأدائها العالي الجودة والدقيق، الأمر الذي كان له دور محوري في الكفاءة التقنية التي تتمتع بها طيران الجزيرة اليوم.

وستكون كافة محركات طائرات الشركة الجديدة من الجيل الجديد من محركات CFM56-5B والتي تتضمن عدداً من التحسينات لرفع أداء المحرك والتي يطلق عليها Performance Improvement Package.

ووضع الجيل الجديد من المحرك تحت كافة الاختبارات بما فيها أكثر من 26 ساعة متتالية من الطيران في طائرة من طراز ايرباص A320. ومن المحدد حصول هذه المحركات الجديدة على شهادة التشغيل النهائية في أواخر العام الحالي وسيكون هذا المحرك معيار الانتاج الجديد.

وتتضمن التحسينات التي تمت على المحرك المطوّر تغييرات في بنية المحرك الأساسية منها شفرات التوربينات ذات الضغط العالي الجديدة، وتغييرات في تصنيع المروحة وشفرات وزعانف الضاغط، ليتحسن أداء المحرك ويوفر تحسّنا بنسبة 0.5 في المئة في حرق الوقود.

ويحافظ المحرك المطوّر على الصوت ذاته الذي ينبعث لدى التشغيل، كما يتوافق بالكامل مع المتطلبات والمعايير التي تنصها لجنة حماية البيئة التابعة للمنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل