المحتوى الرئيسى

رئيس الأكاديمية: لا يوجد عجز في ضباط الشرطة

06/21 17:00

القاهرة - أ ش أ -

أكد مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء عماد حسين أن الأكاديمية تسعى إلى تطوير أسلوب عملها فى ظل سياسة الوزارة الجديدة ومن أهم ملامح التطوير الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى تدريب الضباط وتطوير مناهج الدراسة فى العلوم الشرطية من خلال برامج التعليم الإلكترونى والاتصال بمكتبة الكلية التى تساعد على مزيد من التأهيل لطالب كلية الشرطة.

وقال اللواء حسين - فى المؤتمر الصحفى الذى عقد الثلاثاء فى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة - إن هناك اهتماما كبيرا بإعداد وتأهيل الطالب فى كلية الشرطة وتدريب الضباط وتنمية القيادات وكل ما يتصل بالدراسات العليا فى الأكاديمية لتخريج ضابط شرطة عصرى بما يتفق ومسئولية الشرطة فى تقديم خدمات جماهيرية من جانب الضباط بطريقة عصرية ومتطورة وتحقيق الرسالة الحقيقية لدور الشرطة فى المجتمع.

وأضاف أن هناك برامج تدريب عالمية فى أكاديمية الشرطة ومحاولة الوصول لتأهيل الضباط بالصورة التى تتفق وتطور الجريمة فى العالم والعمل على استيعاب طرق الجريمة وكشفها فى مختلف البيئات، بالاضافة إلى ميادين الرماية المتطورة والعالمية.

وأشار اللواء حسين إلى أن وزارة الداخلية متمسكة بمبادىء الثورة التى سيتم تحقيقها وتفعيلها بتحقيق الأمن فى الشارع بالصورة التى يرغبها الشارع ويراها المجتمع مع التأكيد على حسن معاملة الجمهور بما يلقى قبولهم والتيسير على المواطن فى تقديم تلك الخدمات.

وقال مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء عماد حسين "إن هناك تطويرا فى العمل التدريبى لطلاب الأكاديمية تهتم بالدرجة الأولى بضبط النفس وتطوير قدرته على احتواء المواطن، مع توفير عدد ساعات محددة لعمل الضابط والافراد حتى يتوفر لهم المناخ المناسب من أجل تأدية الدور الحقيقى للمواطن وحماية المجتمع وحفظ الأمن.

وأضاف أن المرحلة الحالية بها مظاهر بوجود بلطجية وتعد على المواطنين رغم استشهاد سبعة ضباط حتى الان وإصابة 95 رجل شرطة ولكن الامور تسير إلى الافضل ونأمل أن يتحقق مزيد من النتائج الايجابية فى المرحلة القادمة وتحقق الشرطة رسالتها فى المجتمع.

وأكد اللواء حسين ضرورة التعاون بين المواطن وأجهزة الشرطة لان الجماهير هى التى تقوم بالابلاغ عن الجرائم والمجرمين وهو الذى يعمل بالتعاون مع أجهزة الأمن فى ضبط المجتمع ، مشيرا إلى أن إلتزام المواطن الحقيقى يساعد على تيسيير عمل الضابط.


وأشار إلى أن الدور الاجتماعى لضابط الشرطة هام جدا ويمكن أن يوفق بين المتنازعين فى المجتمع ، مشددا على أن الدور الاجتماعى تؤكد عليه الوزارة من أجل تعظيم هذا الدور لضابط الشرطة.

وأكد اللواء حسين أنه لا يوجد عجز فى ضباط الشرطة ولكن المطلوب هو ترشيد الخدمات من أجل توزيع أكثر مثالية للضباط يتفق واحتياجات الأجهزة الأمنية حتى تتحقق الاستفادة القصوى من الجهاز الأمنى.

وقال مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء عماد حسين "إن أكاديمية الشرطة فى مصر فخر لنا جميعا وهى تتميز عن الكثير من نظيرتها فى دول العالم كمبان تمتد على مساحة 800 فدان، بالاضافة إلى المناهج القانونية وهى التى يتم تدريسها فى كلية الحقوق والمواد الشرطية تم تطويرها بصورة يمكن أن نعتبرها من الصروح المتميزة على مستوى العالم.

وأضاف أن هناك العديد من الوفود التى حضرت من مختلف دول العالم وأعربت عن إعجابها الشديد بالمناهج وأساليب التعليم والتدريب، مع وجود ملاحظات نعمل على تطويرها بما يتفق وطبيعة المجتمع المصرى.

وأشار اللواء حسين إلى أن وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى طالب بالاهتمام بتعليم كافة ضباط الشرطة فنون العلاقات العامة لان الضابط فى الاساس يتعامل كضابط للعلاقات العامة مع المواطن.

وأكد أن هناك العديد من السلبيات فى العمل الامني ولكن هناك ايجابيات والعديد من الضباط والمساعدين والافراد الذين ضحوا بحياتهم من أجل المجتمع وأمنه.

وأوضح اللواء حسين أن الاعلام هو مرآة المجتمع ويجب أن يعرض كل مراحل التطوير التى تتبناها وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة لتخريج ضابط شرطة ينجح فى التعامل مع المواطن والمجتمع المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل