المحتوى الرئيسى

> 70% من أسئلة الجبر للطالب «المتوسط» و20% لـ«الجيد» و10% لـ «المتميز»

06/21 21:07

كتب - منيرفا سعد والمحافظات محمد مبروك، إيهاب عمر وإنجي هيبة ومحمد الأسيوطي ومروة فاضل وعماد المعاملي وخالد سليمان وحسين فتحي وعبده محمد وعلا الحيني وجمالات الدمنهوري وأحمد يوسف وحسن غنيمة

 أدي أمس 461 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي امتحان مادة الجبر والذي اختلف الطلاب حول تقييمه، حيث أكد معظم الطلاب سهولته مع وجود بعض الأسئلة للطلبة المتميزين، فيما أوضح آخرون أن الامتحان متوسط ويعتبر أصعب نسبيا من امتحان الجبر وحساب المثلثات الذي امتحنه الطلاب في الأسبوع الأول.

أكد محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات أن التباين في آراء الطلاب حول الامتحان يرجع إلي اختلاف مستوي الطلاب في مادة الرياضيات بين التخصصات العلمية والأدبية مؤكداً أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوي حول صعوبة الامتحان من الطلبة أو أولياء الأمور.

في حين أوضح تقرير اللجنة الفنية لوضع الأسئلة أن 70% من الامتحان يمكن أن يجيب عنه الطالب المتوسط والطالب الجيد يستطيع الإجابة عن 90%، أما المتميز فهو من يستطيع الإجابة عن 100% من الأسئلة.

وكشف جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه تم احباط محاولة لتسريب امتحان الجبر بمدرسة وردان الثانوية المشتركة منشية القناطر أكتوبر، حيث قام طالب بإلقاء ورقة الأسئلة من شباك اللجنة وشهدته الملاحظة التي أبلغت عنه فوراً وحصلت علي شهر مكافأة.

وطالبت بعض لجان في المطرية وكرداسة وأوسيم زيادة حجم التأمين الخارجي علي اللجان. وأعلنت الوزارة أمس نتيجة العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي بنسبة نجاح 93.2% بزيادة قدرها 10% عن نظيرتها في العام الماضي.

وكانت جملة الأوراق التي تم تصحيحها في العينة 20 ألفًا و570 ورقة إجابة حصل 226 طالبًا منهم علي الدرجة النهائية كاملة فيما حصل20% من الطلاب علي درجة نجاح أكبر من 90% و40% من الطلاب علي درجة نجاح بين 70 و89%.

وفي الشرقية قام الطالبان أحمد خليل الجوهري بلجنة المدرسة الإعدادية الرياضية بالزقازيق وعبدالله طارق السيد بلجنة مدرسة القنايات الثانوية المشتركة بتمزيق أوراق الإجابة الخاصة بامتحان مادة الجبر بالمرحلة الأولي وذلك بعد فشلهما في حل الأسئلة.

وحاول الطالب الثاني الانتحار بالقفز من شرفة اللجنة إلا أنه تمت السيطرة عليه وإنقاذه وتم تحرير محضرين بالواقعتين والتحفظ علي الأوراق الممزقة وإخطار رئيس لجنة الامتحانات بالمنصورة الذي قرر إحالتهما للشئون القانونية للتحقيق معهما.

واستمرت الظاهرة المتكررة لغياب الطلاب، ففي سوهاج أدي 18189 طالبا وطالبة امتحان الجبر وتغيب عن الحضور 1208 طلاب وطالبات في 60 لجنة علي مستوي المحافظة واختلفت آراء الطلاب حول سهولة الامتحان وصعوبته لكن الغالبية أكدت أنه في مستوي الطالب المتوسط.

وأكد جمعة مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم حرمان طالبة بلجنة أم المؤمنين الإعدادية بسوهاج من أداء الامتحان لتأخرها عن موعد بدء اللجنة ساعة وربع وتفقد اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج لجان مدينة جهينة للوقوف علي الحالة الأمنية داخل وخارج اللجان.

في قنا غاب 18 طالبا عن امتحان الجبر، بينما أصيبت طالبة بمدرسة نجع حمادي الإعدادية بنات بحالة إغماء قبل بداية الامتحان وتم نقلها للمستشفي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل