المحتوى الرئيسى

طالب يحاول تسريب امتحان جبر الثانوية العامة..و93.2%نسبة نجاح عشوائية الانجليزي

06/21 17:02

أكد جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن 461 ألف طالب وطالبة أدوا امتحان مادة الجبر للمرحلة الأولى من الثانوية العامة اليوم، مشيراً إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط بنسبة 70% وفي مجمله يقيس القدرات والمهارات المختلفة للطلاب ولم يخرج عن المنهج المقرر.

وأعلن العربي أنه تم إحباط محاولة غش وتسريب امتحان مادة الجبر في مدرسة وردان الثانوية المشتركة، مضيفاً أن تم ضبط الطالب السيد مبروك عبد الرحمن "منازل" وهو يلقي بورقة الامتحان من شباك اللجنة إلى أحد أصدقائه خارجها ، وهو ما اكتشفته ملاحظة اللجنة، حيث أقر الطالب من خلال التحقيق معه أنه ألقى بورقة الامتحان من الشباك للخارج ليلتقطها أحد أصدقائه.

وكشف الطالب أثناء التحقيق معه عن زميله الذي يدعي "علاء"، حيث تم ضبطه وإلقاء القبض عليه قبل أن يقوم بتوزيع إجابة الامتحان على الطلاب، وأكد العربي أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم قرر صرف مكافأة شهر للملاحظة بحد أدنى 500 جنيه.

من ناحية أخرى صرح جمال العربي أن نسبة النجاح المئوية للعينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية 93.2%، موضحاً على أن ما يزيد عن 60% من أوراق العينة العشوائية حصلوا على درجات تزيد على 70%، من بينهم 226 طالب حصلوا على الدرجات النهائية.

وفي السياق نفسه كشف تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان الجبر يشتمل على أربعة أسئلة يختار الطالب منها ثلاثة، ويقدر كل سؤال بـ"6 درجات"، وأن زمن الإجابة على الامتحان ساعتين بواقع نصف ساعة لكل سؤال، وهو كاف للإجابة والمراجعة.

وأضاف التقرير أن الامتحان يراعي الفروق الفردية بين الطلاب، حيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة عن 70% من أسئلة الامتحان، والطالب الجيد يستطيع الإجابة عن 90% من الأسئلة، والطالب المتميز يستطيع الإجابة عن 100%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل