المحتوى الرئيسى

تباين حول امتحان الجبر بالمحافظات وشكاوى من طول الأسئلة

06/21 15:23

 

أبدى عدد كبير من طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة في المحافظات ارتياحهم لامتحان مادة الجبر الثلاثاء، فيما اشتكى آخرون من طول الأسئلة ومن السؤال الخامس بشكل عام، فيما لم تسجل أي أحداث غير عادية في اللجان، باستثناء لجنتين فى المنيا مزق طالبان بهما ورقتي إجابتيهما، كما ضبط ملاحظان بلجان بورسعيد يحملان موبايل وجار التحقيق معهما.

وقال بعض الطلاب بالإسماعيلية إن امتحان الجبر كان سهلا وواضحا ومباشرا، فيما اشتكى عدد آخر من السؤال الخامس لأنه لم يكن مفهومًا، على حد قولهم.

فيما أوضح رفعت طنطاوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن غرفة العمليات والمتابعة بمقر مديرية التربية والتعليم لم تتلقى أي شكاوى على الإطلاق حول سير الامتحانات.

وفى الدقهلية أكد الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط بينما اشتكى عدد قليل من السؤال الثالث، بينما شهدت لجنة مدرسة «الأيوبية» التابعة لإدارة غرب المنصورة مشاجرة ين عدد من الطلاب ورئيس اللجنة، بسبب رفض الطلاب تسليم ورقة الإجابة وتدخل ضابط القوات المسلحة المسؤول عن تأمين اللجنة وقام بجمع أوراق الإجابة وتسلميها ورفض الطلاب الخروج من المدرسة عقب الامتحان احتجاجا على ما وصفوه بسوء معاملة رئيس.

وفى الأقصرسادت حالة من الارتياح بين الطلاب عقب أدائهم الامتحان أمام أبواب اللجان. وأكد كل من محمد نورالدين وأندرو بولس ومحمود عبدالرازق، الطلاب بالمرحلة الأولى، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط رغم من وجود بعض الفقرات التي تميز الطالب المتفوق.

وفى كفر الشيخ أكد الطالبان أحمد رمضان أبوحسن وعبدالكريم أحمد الصمودي بلجنة مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بدسوق أن الامتحان جاء سهلا وجميع الأسئلة من كتاب الوزاره وأعربا عن سعادتهما بالامتحان.

وفي المنوفية والدقهلية شهد الطلاب أيضا بسهولة الامتحان، باستثناء الوادى الجديد، حيث اشتكى بعض الطلاب من صعوبة الجبر، كما شهدت اللجان الخاصة بالطالبات حالات بكاء عقب انتهاء الوقت.

وفي بورسعيد أحال مختار عزوز, وكيل وزارة التعليم, 2 من الملاحظين إلى الشؤون القانونية عثر معهما علي 2 موبايل تخصهما وجار التحقيق معهما.

وفى الإسكندرية أجمع الطلاب على عدم كفاية الوقت المخصص للإجابة، وصعوبة السؤال الرابع فقرة «ب» ونفس الفقرة فى السؤالين الثالث والخامس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل